كلينتون واثقة من نقل بعض المناطق في افغانستان لسيطرة القوات الافغانية بحلول عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57589/

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون انها واثقة من انه سيتم نقل السيطرة على بعض المناطق في افغانستان الى القوات الافغانية بحلول عام 2011 . ادلت كلينتون بهذا التصريح للصحفيين في مدينة ملبورن بعد مباحثات مع المسؤولين الاستراليين تطرقت الى مسائل التعاون العسكري. للعلم فان زهاء 1550 جنديا استراليا يؤدون الخدمة حاليا في افغانستان.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون انها واثقة من انه سيتم  نقل السيطرة على بعض المناطق في افغانستان الى القوات الافغانية بحلول عام 2011 . ادلت كلينتون بهذا التصريح للصحفيين في مدينة ملبورن  بعد مباحثات مع المسؤولين الاستراليين تطرقت الى مسائل التعاون العسكري. للعلم فان زهاء 1550 جنديا استراليا يؤدون الخدمة حاليا في افغانستان، ويرابط غالبيتهم باقليم اوروزغان جنوبي البلاد.
وقالت كلينتون التى وصلت الى استراليا في ختام جولتها في منطقة اسيا والمحيط الهادئ "اننا واثقون من انه اعتبارا من السنة المقبلة، ستكون هناك مناطق في افغانستان تحت سيطرة الحكومة الافغانية وقواتها الامنية". وأضافت الوزيرة ان قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال ديفيد بترايوس وضع جدولا زمنيا لتسليم المسؤوليات الامنية.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما اعلن في كانون الاول/ديسمبر عام 2009 ان سحب القوات الامريكية من افغانستان سيبدأ اعتبارا من تموز/يوليو 2011، دون تحديد حجم هذا الانسحاب.  
ميدانيا قتل 5 مدنيين وجرح 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بولاية هلمند جنوبي أفغانستان، وقالت المعلومات المتوفرة ان من بين الضحايا نساء واطفال.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك