فلسطيني يدعم مؤتمرا سنويا لليهود في المجر

متفرقات

فلسطيني يدعم مؤتمرا سنويا لليهود في المجر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575885/

نشرت الجالية الفلسطينية في المجر بياناً تستنكر فيه مشاركة رجل الأعمال الفلسطيني مازن الرمحي برعاية مهرجان يهودي يُعقد في العاصمة المجرية بودابست للمرة الثانية على التوالي بحسب نلفزيون "نابلس".

نشرت الجالية الفلسطينية في المجر بياناً تستنكر فيه مشاركة رجل الأعمال الفلسطيني مازن الرمحي برعاية مهرجان يهودي يُعقد في العاصمة المجرية بودابست للمرة الثانية على التوالي بحسب تلفزيون "نابلس".

وجاء في بيان الجالية الفلسطينية ان مازن الرمحي "معروف بعلاقاته الوثيقة التي تجمعه باليهود والكنيس اليهودي، وهو الموقع الذي شهد ولادة ثيودور هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية، ويقوم بوضع شعار شركته (فندق) ZARA HOTEL على لوحة الرعاة الداعمين للمهرجان اليهودي الدوري".

وأدانت الجالية الفلسطينية استضافة الرمحي المؤتمر الصحفي للمهرجان في فندقه، دون اكتراثه لامتعاض الأوساط العربية في المجر بما فيها البعثات الدبلوماسية والأحزاب المجرية المساندة للحق الفلسطيني، معتبرة ان تصرفات كهذه تعد تجاوزاً لكل الخطوط الوطنية الحمراء وضربة لمعاناة آلاف الأسرى بعرض الحائط وتناسياً لدماء الشهداء وفقاً لما جاء في البيان.

وتطرقت الجالية في بيانها الى ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة المغتربين في المنظمة على علم بنهج مازن الرمحي، معتبرة ان منظمة التحرير مطالبة بمحاسبته خاصة وانه يقدم نفسه على انه مسؤول تنظيم "فتح" في المجر، منوهة بأن السفارة الفلسطينية في المجر "تدعم تصرفات الرمحي وتروج لتعيينه مسؤولاً عن الجالية الفلسطينية في أوروبا".

أفلام وثائقية