الخارجية الصينية: الصين تعارض العقوبات ضد ايران

أخبار العالم

الخارجية الصينية: الصين تعارض العقوبات ضد ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575871/

تعارض الصين سياسة القوة والعقوبات الانفرادية ضد ايران، وذلك كما اعلن تشين كسياو دونغ، مدير دائرة غرب اسيا وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الصينية.

تعارض الصين سياسة القوة والعقوبات الافرادية ضد ايران، كما اعلن تشين كسياو دونغ، مدير دائرة غرب اسيا وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الصينية.

فخلال الاجابة عبر شبكات الاتصال على اسئلة السكان في موقع صحيفة "تشاينا ديلي"، قال ان "الصين تعارض استخدام القوة، وضد لجوء بعض البلدان بصورة انفرادية الى عقوبات اقتصادية وفي مجال الطاقة ضد ايران".

واكد المسؤول في وزارة الخارجية ان "استخدام القوة ضد بلد  يتمتع بالسيادة، بحد ذاته يعتبر خرقا لمبادئ القانون الدولي الاساسية".

وقال ايضا انه "لايمكن بواسطة العقوبات تسوية الخلافات، وانما على العكس، ان تطبيقها مجرد يفاقم التناقضات".

واشار الدبلوماسي الى انه "يجب حل كافة الخلافات والتناقضات بين البلدان عن طريق الحوار فقط"، معربا عن الامل "في امكانية حل القضية النووية الايرانية عن طريق المفاوضات السلمية".

وقال كسياو دونغ ان "التعاون الاقتصادي وفي مجال الطاقة الصيني الايراني طبيعي وشفاف، ويساعد على تنمية الدولتين اقتصاديا، ويتجاوب مع مصالح شعبيهما، ولا يغبن مصالح اي طرف آخر".

واكد الدبلوماسي: "اننا ضد الاجراءات غير المسؤولة من جانب كل من ينتقص من المصالح الصينية عن طريق العقوبات الانفرادية".

وسبق ان اعلن ان تيموتي غايتنر، وزير المالية الامريكي، وصل الى بكين الثلاثاء، 10 يناير/كانون الثاني. وسيحاول، وفق تلفزيون هونغ كونغ، اقناع الصين بتقليص مشترياتها من النفط الايراني، والحفاظ بهذه الصورة على تشديد العقوبات ضد ايران ردا على مواصلة طهران برنامجها النووي.

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام