السفن الحربية الروسية تغادر ميناء طرطوس السوري

أخبار العالم العربي

السفن الحربية الروسية تغادر ميناء طرطوس السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575870/

اعلن العقيد البحري فاديم سيرغ المتحدث باسم الاسطول الحربي الشمالي الروسي يوم 10 يناير/كانون الثاني ان السفن الحربية الروسية قد انهت زيارتها لميناء طرطوس وغادرت المياه الاقليمية السورية.

اعلن العقيد البحري فاديم سيرغ المتحدث باسم الاسطول الحربي الشمالي الروسي يوم 10 يناير/كانون الثاني، ان السفن الحربية الروسية قد انهت زيارتها لميناء طرطوس وغادرت المياه الاقليمية السورية.

وقال المتحدث ان مجموعة السفن الحربية الروسية التي تضم حاملة الطائرات "الاميرال كوزنيتسوف" وسفينة مكافحة الغواصات "الاميرال تشابانينكو" وسفن الامداد والتموين والحماية، قد انهت هذا اليوم زيارتها الى ميناء طرطوس السوري.

وقال "لقد انتهت زيارة مجموعة السفن الروسية الى ميناء طرطوس وبعد ان تزودت بمياه الشرب والمواد الغذائية اللازمة غادرت هذا اليوم المياه الاقليمية لسورية، وسوف تستمر في تنفيذ مهمتها بالابحار البعيد، حيث سيقوم الطيارون بطلعات جوية على طائرات "سو – 33" المقاتلة في اماكن معينة من البحر الابيض المتوسط".

وكانت مجموعة السفن الحربية الروسية بقيادة الفريق البحري الكسندر فيتكو قد غادرت قاعدتها يوم 6 ديسمبر/كانون الاول من السنة الماضية متجهة الى البحر الابيض المتوسط. حيث نفذ الطيارون خلال الرحلة عددا من التدريبات كما اجريت تدريبات خاصة على اساليب مكافحة الغواصات.

الأزمة اليمنية