اعتقال نجم برامج طهي بريطاني لسرقته مواد غذائية رخيصة

متفرقات

اعتقال نجم برامج طهي بريطاني لسرقته مواد غذائية رخيصة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575823/

اعتقلت الشرطة البريطانية مقدم برامج الطهي المحلي المعروف أنطوني وورال ثومبسون، جراء محاولته متلبساً بسرقة مواد غذائية في أحد المراكز التجارية بالعاصمة لندن.

اعتقلت الشرطة البريطانية مقدم برامج الطهي المحلي المعروف أنطوني وورال ثومبسون، جراء محاولته متلبساً بسرقة مواد غذائية في أحد المراكز التجارية بالعاصمة لندن، كما نقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء.

وقد رصد تسجيل فيديو في المركز التجاري نجم المطبخ التلفزيوني البالغ من العمر 60 عاماً في أيام عطلة أعياد الميلاد الأخيرة، وهو يقدم على 5 محاولات لسرقة مواد غذائية رخيصة الثمن. وكان الأمن التابع للمركز التجاري قد أوقف ثومبسون في يوم الجمعة الماضي وبحوزته زجاجة نبيذ وقطعة جبن. ولدى استدعاء الشرطة تم إخلاء سبيله بعد توجيه تحذير خطي له.

وقد نشر أنطوني وورال ثومبسون على موقعه الخاص في الانترنت تسجيلاً يقدم من خلاله اعتذاراً إزاء "التصرف الأحمق وغير المسؤول"، مشيراً الى انه ليس أول ولا آخر شخص يقدم على هذا التصرف الذي ينم عن حالة مرضية تُعرف بـ Kleptomania، متعهداً بأنه سيبذل قصارى جهده لتلقي العلاج اللازم. وأضاف "فقط الوقت سيوضح الأسباب التي تدفعني للقيام بذلك".

الجدير بالذكر ان أنطوني وورال ثومبسون يمتلك شركة إنتاج مختلف أنواع الصلصات وأدوات الطبخ، وهو ابن بالمعمودية للمثل البريطاني الشهير، أحد نجوم هوليوود ريتشارد برتون، كما انه أحد أعضاء جمعية "لوبي التبغ" في بريطانيا. يواجه ثومبسون مشاكل مادية دفعته الى إغلاق 4 من 6 مطاعم يمتلكها، وذلك بعد ان رفض أحد المصارف منحه المزيد من القروض.

بالطبع ليست هذه المشاكل المادية التي تدفع برجل ميسور الحال الى سرقة مواد غذائية زهيدة الثمن، بل يكمن الأمر في ان ثومبسون يعاني من مرض "السرقة"، وهو مرض نفسي يؤدي الى رغبة المصاب به بسرقة أشياء رخيصة الثمن، ليس لأنه غير قادر على شرائها. وينتهي الأمر في معظم الحالات بأن يعيد المريض هذه الأشياء الى صاحبها خلسة، تماماً كما سرقها. وفي كثير من الأحيان تسبب هذه الحالة المرضية الاكتئاب، بعد الشعور بالنشوة جراء النجاح بسرقة هذا الشئ أو ذاك.

غالباً ما يصيب مرض Kleptomania النساء أكثر من الرجال، ولعل أشهر سيدة عرف عنها إصابتها به الممثلة العالمية واينونا رايدر، التي اعتقلت مرارأً وخضعت لجلسات علاجية للتخلص منه.

أفلام وثائقية