تصنيف الروس والروسيات في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575800/

أدرجت 6 لاعبات روسيات لكرة المضرب في تصنيف بطولة استراليا المفتوحة التي سيتم افتتاحها في 16 يناير/كانون الثاني الجاري. وبالاخص تم تصنيف ماريا شارابوفا الرابعة، وفيرا زفوناريوفا هي المصنفة السابعة. واصبح الروسي أليكس بوغومولوف المصنف الـ32 وهو اللاعب الروسي الوحيد الذي سيدافع عن ألوان العلم الروسي في بطولة استراليا.

أدرجت 6 لاعبات روسيات لكرة المضرب في تصنيف بطولة استراليا المفتوحة التي سيتم افتتاحها في 16 يناير/كانون الثاني الجاري. وتم تصنيف ماريا شارابوفا الرابعة، وفيرا زفوناريوفا هي المصنفة السابعة، وأناستاسيا بافليوتشينكوفا المصنفة السادسة عشرة، وسفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة  التاسعة عشرة، وماريا كيريلينكو المصنفة الثامنة والعشرين، وناديجدا بيتروفا المصنفة الثلاثين.

وتدخل كل من الدانمركية كارولينا فوزنياتسكي والتشيكية بيترا كفيتوفا والبيلوروسية فيكتوريا ازارينكو والروسية ماريا شارابوفا والصينية لي نا في قائمة التصنيف الاولى للبطولة. واصبح الروسي أليكس بوغومولوف المصنف الـ32 وهو اللاعب الروسيا الوحيد  الذي سيدافع عن ألوان العلم الروسي في بطولة استراليا.

وتحتوي قائمة التصنيف الاولى لرجال البطولة الخمسة على كل من  الصربي نوفاك جوكوفيتش والاسباني رفائيل نادال والسويسري روجر فيدرير والبريطاني أندي ماري والاسباني دافيد فرير.

يذكر ان الصربي جوكوفيتش والبلجيكية كيم كليسترز المصنفة خامسة عشرة  قد فازا في بطولة استراليا السابقة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

دوري أبطال اوروبا