إسرائيل تمنع برلمانيا وفنانا سويديين من دخول أراضيها على خلفية مشاركتهما في "اسطول الحرية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57580/

منعت السلطات الإسرائيلية مواطنين سويديين هم نائب في البرلمان وفنان من الدخول إلى أراضيها على خلفية انضمامهما في مايو/ايار الماضي الى قافلة السفن "اسطول الحرية" التي حاولت فك الحصار عن قطاع غزة. وأعلنت الداخلية الإسرائيلية يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني عن طرد كل من محمد كبلان البرلماني السويدي من أصل تركي ودرور فيلر الفنان الإسرائيلي المقيم في السويد لدى وصولهما إلى مطار بن غوريون الدولي.

منعت السلطات الإسرائيلية نائبا برلمانيا وفنانا سويديين من الدخول إلى أراضيها على خلفية انضمامهما في مايو/ايار الماضي الى قافلة السفن "اسطول الحرية" التى حاولت فك الحصار عن قطاع غزة. وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية سابين حداد الاحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني عن طرد كل من محمد كبلان البرلماني السويدي من أصل تركي ودرور فيلر الفنان الإسرائيلي المقيم في السويد لدى وصولهما إلى مطار بن غوريون الدولي، مؤكدة انهما ممنوعان من دخول البلاد لمدة 10 سنوات.
وأوضحت حداد ان جميع ركاب القافلة وقعوا خلال احتجازهم بعد اعتراض سفن الأسطول على رسالة يتعهدون بموجبها بطلب تصريح لدخول اسرائيل من سفارة اسرائيل في بلادهما قبل محاولة العودة"، مضيفة ان كبلان وفيلر لم يلتزما بهذه الاجراءات.
هذا ويذكر ان محمد كبلان ودرور فيلر كانا يخططان إلى رفع دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع الإسرائيلية، بتهمة الاختطاف وممارسة العنف وسرقة أغراض شخصية خلال مشاركتهما في أسطول الحرية. والجدير بالذكر ان الاعتداء الإسرائيلي على احدى سفن المساعدات قد أسفر عن مقتل 9 نشطاء أتراك.
 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية