مقتل شخصين واصابة 32 شخصا بجروح جراء انفجار وقع في مطعم بجنوب غرب موسكو

أخبار روسيا

مقتل شخصين واصابة 32 شخصا بجروح جراء انفجار وقع في مطعم بجنوب غرب موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575798/

أفادت وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء نقلا عن مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية بان الانفجارالذي وقع في مطعم بجنوب غرب موسكو اسفرعن مقتل شخصين واصابة 32 شخصا.

أفادت وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء نقلا عن مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية بان الانفجار الذي وقع يوم 9 يناير/كانون الثاني في مطعم بجنوب غرب موسكو اسفر عن مقتل شخصين واصابة 32 شخصا. وقال يفغيني بوبيليوف الناطق الرسمي في الادارة العامة للوزارة بموسكو إن الجثتين اللتين تم العثور عليهما في المبنى تعودان إلى عاملين في المطعم.

هذا وكان الناطق في الادارة العامة بوزارة الطوارئ الروسية قد صرح في وقت سابق لوكالة "انترفاكس" ان سقف البناية  انهار جزئيا بنتيجة الانفجار ونشوب الحريق في المطعم الايطالي الواقع بجنوب غرب موسكو.

واوضح الناطق ان الانفجار وقع في الساعة الثالثة والدقيقة الثالثة والثلاثين بعد الظهر بعنوان: شارع نوفوتشيريوموشكينسكايا 38 ، مطعم "الفيدورا"  واسفر الانفجار ايضا عن الانهيار الجزئي لسقف المطعم.  فيما افاد مصدر في اجهزة الامن الروسية ان مطبخ المطعم حيث توجد قناني الغاز تعرض لدمار اكبر. ويتم حاليا اطفاء الحريق. وقال المصدر ان  مساحة الحريق انتشار ازدادت بسرعة من 15 مترا مربعا الى 250 مترا مربعا. واضاف ان الانفجار ادى الى تحطم زجاج الشبابيك وتشويه الجدران.

وبحسب المعلومات الاولية فان سبب الحريق هو انفجار عدة انابيب للغاز.