اختتام فعاليات مهرجان "الملك المشرق" السينمائي الدولي بموسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57579/

اختتمت في موسكو فعاليات الدورة السابعة للمهرجان السينمائي الدولي الخيري "الملك المشرق" الذي جرى في الفترة ما بين1 و7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، واستضافه مركز "كراسنايا بريسنيا" السينمائي. وقد فاز فيلم روسي بجائزة المهرجان الكبرى.

اختتمت في موسكو فعاليات الدورة السابعة للمهرجان السينمائي الدولي الخيري "الملك المشرق" الذي جرى في الفترة ما بين1 و7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وقد استضافه مركز "كراسنايا بريسنيا" السينمائي. وفاز فيلم روسي بجائزة المهرجان الكبرى.
وأقيم المهرجان تحت رعاية كل من قرينة الرئيس الروسي سفيتلانا مدفيديفا وبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل. ورفع المهرجان شعار "السينما الخيرة تعود". وتأتي فعاليات المهرجان في إطار البرنامج المتكامل الذي أطلق عليه "الثقافة الروحية والأخلاقية لجيل الشباب في روسيا".
وقدم للمشاركة في المهرجان أكثر من 400 فيلم من روسيا وبيلاروس وطاجيكستان وأوكرانيا وفنلندا ودول أخرى. وانتقت لجنة اختيار الأفلام منها 70 فيلما للمشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة، وهي مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة.
وقد فاز الفيلم الروسي الذي يحمل تسمية "ليلة بطول العمر" من اخراج نيقولاي خوميريكي بجائزة المهرجان الكبرى.
ويهدف المهرجان إلى توثيق الصلة بين الجيل الصاعد والارث الروحاني الوطني، وإحياء سينما الاطفال والشباب والأسرة، ودعم انتاج السينما الخيرة بما تحتويه من قيم إنسانية روحانية سامية. وقد تمكن الأطفال في هذا المهرجان من المشاركة بلجنة تحكيم خاصة بهم.
وبالإضافة إلى المسابقات الرسمية تضمن المهرجان العديد من الفعاليات كـ"العالم يتذكر النجاة" المكرسة للذكرى الـ65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى( الحرب العالمية الثانية) والتي قدمت خلالها أفلام وثائقية تتحدث عن تحرير دول أوروبا في عامي 1944 و1945.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية