برلماني روسي يستبعد احتمال الاتفاق على الدرع الصاروخية بين روسيا وامريكا عام 2012

أخبار روسيا

برلماني روسي يستبعد احتمال الاتفاق على الدرع الصاروخية بين روسيا وامريكا عام 2012
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575787/

لن تتوصل روسيا والولايات المتحدة الى اتفاق في مسألة الدرع الصاروخية عام 2012 بسبب الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في كلا الدولتين. جاء ذلك على لسان قسطنطين كوساتشوف النائب في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) في تعليقات ادلى بها يوم 9 يناير/كانون الثاني ونشرها الموقع الالكتروني التابع لحزب "روسيا الموحدة".

لن تتوصل روسيا والولايات المتحدة الى اتفاق في مسألة الدرع الصاروخية عام 2012 بسبب الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في كلا الدولتين. جاء ذلك على لسان قسطنطين كوساتشوف النائب في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) في تعليقات ادلى بها يوم 9 يناير/كانون الثاني ونشرها الموقع الالكتروني التابع لحزب "روسيا الموحدة". وقال:" آخذا بعين الاعتبار ان السنة الجارية هي سنة الانتخابات الرئاسية في كل من روسيا والولايات المتحدة فان الادارة الامريكية ستكون مرتبطة بقيود الحملة الانتخابية وشأنها شأن روسيا ايضا الى درجة ما. فلذلك استبعد اية اختراقات في هذا المجال". وبالرغم من ذلك فان كوساتشوف يعتبر ان فرصا  للتوصل الى الاتفاق لا تزال قائمة".

هذا وقال كوساتشوف انه يتوقع تفعيل الفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان في السنة الجارية. واضاف قائلا:"اتوقع انطلاق الفضاء الاقتصادي الموحد. ويحتمل ان تنضم اليه دول اخرى، وبينها قرغيزيا وطاجيكستان وربما مولدافيا واوكرانيا، بالطبع في حال اختارت هذه الطريق. وهذا ما نتوقع ان يحدث في السنة الجارية".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة