اسرائيل تزيد ميزانية الدفاع بنحو 6 في المئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575780/

اعلنت الحكومة الاسرائيلية الاحد 8 يناير/كانون الثاني إنها ستزيد ميزانية الدفاع بنحو 6 في المئة هذا العام في مواجهة زيادة حالة عدم الاستقرار بالمنطقة، رغم نداءات تطالب بخفض الانفاق نتيجة ارتفاع مستويات المعيشة. وستنفق اسرائيل 780 مليون دولار اضافية على الدفاع في 2012.

اعلنت الحكومة الاسرائيلية الاحد 8 يناير/ كانون الثاني إنها ستزيد ميزانية الدفاع بنحو 6 في المئة هذا العام في مواجهة زيادة حالة عدم الاستقرار بالمنطقة، رغم نداءات تطالب بخفض الانفاق نتيجة ارتفاع مستويات المعيشة. وستنفق اسرائيل 780 مليون دولار اضافية على الدفاع في 2012.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للصحفيين انه "بالنظر الى التحديات الكثيرة والتهديدات المحيطة بنا فانه سيكون من الخطأ، بل وخطأ كبير ان نقلص ميزانية الدفاع." واوضح نتنياهو ان بعض الاموال سيتم توفيرها من خلال ضغط نفقات وزارات حكومية اخرى، لكن المدخرات من داخل الجيش سيكون لها دور ايضا.

واضاف نتانياهو بان الجيش سيبيع بعض الاصول مثل قواعد عسكرية وعقارات رئيسية في بعض الحالات، ووعد نتانياهو ايضا باستخدام اكثر كفاءة للميزانية التي تساهم فيها الولايات المتحدة بثلاثة مليارات دولار كل عام.

من جانبه قال وزير الدفاع ايهود باراك في بيان ان "ميزانية الدفاع تقلصت بشكل حاد وروتيني على مر السنين" موضحا انه في عام 1986 كانت ميزانية الدفاع تمثل 17 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي. في حين بلغت ميزانية الدفاع لعام 2011 نحو 6 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية