عشرات القتلى والجرحى في سلسلة انفجارات بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57578/

أسفر انفجار سيارة ملغمة وقع في 8 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة تضم عددا من المطاعم في مدينة البصرة جنوبي العراق، عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح. يُذكر ان هذا الانفجار جاء عقب انفجارين اثنين، ضربا مدينتي كربلاء والنجف.

أسفر انفجار سيارة ملغمة وقع في 8 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة تضم عددا من المطاعم في مدينة البصرة جنوبي العراق، عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح.
وتشير الأنباء الواردة من العراق الى ان الانفجار الذي وقع مع حلول ساعات المساء الأولى، استهدف المدنيين الذين تكتظ يهم هذه المنطقة.

يُذكر ان هذا الانفجار جاء عقب انفجارين اثنين، ضربا مدينتي كربلاء والنجف.

ففد أعلنت وزارة الداخلية العراقية في وقت سابق من اليوم ذاته عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص واصابة نحو 40 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة كربلاء صباح يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني. وتتضارب الانباء حول عدد الضحايا، حيث تشير بعض المعطيات الى سقوط زهاء 50 قتيلا معظمهم من الزوار الايرانيين.
وقالت وزارة الداخلية إن الانفجار استهدف الزوار الشيعة عند باب  طويريج وهو أحد المداخل الرئيسية للمدينة،  حيث تتوقف الحافلات لنقل الزوار الإيرانيين.
وقال مصدر أمني محلي ان سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني والقوات الأمنية هرعت الى موقع الحادث.

في تلك الاثناء قتل 3 أشخاص على الأقل واصيب 10 آخرون، بسبب انفجار سيارة مفخخة بالقرب من حافلة كانت تقل زوارا إيرانيين في مدينة النجف، التي تعتبر مدينة مقدسة لدى أتباع المذهب الشيعي، اذ يقع ضريح الإمام علي هذه المدينة، التي يتوافد اليها سنويا مئات آلاف الزوار.

وفي تطور آخر هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي شرقي مدينة الموصل مساء الاحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني. ونقلت وكالة "أصوات العراق" عن مصدر امني ان الهجوم أسفر عن مقتل جنديين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية