الجيش الروسي يزود برادارات جديدة للانذارعن الهجوم الصاروخي

أخبار روسيا

الجيش الروسي يزود برادارات جديدة للانذارعن الهجوم الصاروخي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575735/

صرح العقيد أليكسي زولوتوخين  المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسية يوم 8 يناير/كانون الثاني لوكالة "ايتار – تاس" الروسية صرح بان المركز الرئيسي الروسي للانذار عن الهجوم الصاروخي تسلم  3 رادارات للجيل الجديد.

صرح العقيد أليكسي زولوتوخين  المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسية يوم 8 يناير/كانون الثاني لوكالة "ايتار – تاس" الروسية صرح بان المركز الرئيسي الروسي للانذار عن الهجوم الصاروخي تسلم  3 رادارات للجيل الجديد. وأوضح قائلا ان احد تلك الرادارات التابعة لنظام الانذار عن الهجوم الصاروخي الذي يدعى "فورونيج – دي أم" تم نصبه في مقاطعة كالينينغراد بغرب روسيا. كما تم نشر محطة رادارية اخرى من هذا النوع في مدينة أرمافير في جنوب روسيا، ناهيك عن  رادار مستعد لبدء المناوبة القتالية في مقاطعة لينينغراد.

وقال زولوتوخين ان عام 2012 سيشهد انتهاء  التجارب الحكومية على كل المكونات لهذا النوع من المحطات الرادارية بحيث  تكون جاهزة تماما لاداء المناوبة القتالية. واضاف قائلا ان إنشاء الرادار الرابع من الجيل الجديد والذي سيتم نشره في مقاطعة ايركوتسك في سيبيريا يجري على قدم وساق.

واعاد الى الاذهان ان قوات الانذار الروسية عن الهجوم الصاروخي قامت في العام الماضي باكتشاف 30 إطلاقا للصواريخ الباليستية والفضائية الروسية والاجنبية الصنع. ولفت المتحدث الى ان نظام الانذار الروسي لم يخطئ ولا مرة في اكتشاف الصواريخ المطلقة في منطقة مسؤوليته، الامر الذي يؤكد درجة عالية من الاستعداد القتالي لوسائل الانذار عن الهجوم الصاروخي ووسائل الدرع الصاروخية الروسية. وقال زولوتوخين ان هذا الامر اصبح ممكنا بفضل تزويد نظام الانذارعن الهجوم الصاروخي برادارات جديدة تمتلك امكانات قتالية ومواصفات استغلالية تفوق ما كان عليه سابقا. واشار المتحدث الى ان تطوير الوسائل الفضائية للنظام المذكور يرتبط بالمنظومة الموحدة للاكتشاف الفضائي والقيادة القتالية. وختم زولوتوخين بالقول ان التطوير النشيط لنظام الانذار الروسي عن الهجوم الفضائي سيؤمن اداء المهام القتالية الخاصة باكتشاف اطلاقات الصواريخ الباليستية  والمراقبة الرادارية للاتجاهات الخطيرة  من حيث الهجوم الصاروخي على روسيا الاتحادية.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة