هنية: إسرائيل غير قادرة على شن حرب على غزة

أخبار العالم العربي

هنية: إسرائيل غير قادرة على شن حرب على غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575733/

قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية إن إسرائيل غير قادرة على شن حرب جديدة ضد القطاع، مشيرا الى أن إسرائيل تعيش وضعا أمنيا متدهورا نظرا لعزلتها والتغيرات في المنطقة. وقال هنية في حديث لصحيفة "الإندبندت" إن إسرائيل لن تتجرأ على التحرك ضد القطاع في ظل وجود الإخوان المسلمين في مصر كجزء من الحكومة.

قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية إن إسرائيل غير قادرة على شن حرب جديدة ضد القطاع، مشيرا الى أن إسرائيل تعيش وضعا أمنيا متدهورا لم تشهده من قبل نظرا لعزلتها والتغيرات في المنطقة.

وقال هنية في حديث لصحيفة "الإندبندت" نشر في عددها الصادر السبت 7 يناير/كانون الثاني، إن إسرائيل لن تتجرأَ على التحرك ضد القطاع في ظل وجود الإخوان المسلمين في مصر كجزء من الحكومة. وأشار هنية الى ان "وجود الإخوان المسلمين بمصر انتصار للقضية الفلسطينية فمع وجود الإخوان كجزء من الحكومة في مصر لن تتعرض غزة للحصار، ولن يعتقلوا الفلسطينيين ولن يوفروا الغطاء لإسرائيل كي تشن حربا".

وأشار رئيس الحكومة المقالة الى ان  "إسرائيل هي الدولة الاكثر خوفا من الربيع العربي.. فالوضع الامني  لإسرائيل في أسوأ حالاته". وفي تطرقه الى مفاوضات المصالحة مع اسرائيل، وصف هنية هذه المفاوضات بالعبثية، مشيرا إلى أن الإسرائيليين خدعوا الدول الغربية بوعودهم بعقد اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وشدد هنية ايضا على ان المجتمع الدولي تعامل مع حصار غزة بسياسة مزدوجة، معتبرا الحصار المفروض على القطاع أكبر جريمة في العصر الحديث.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية