انباء عن طرد دبلوماسي امريكي من ليبيا لانتهاكه قواعد الدبلوماسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57573/

افادت وسائل اعلام عالمية يوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني ان ليبيا طلبت الاحد من دبلوماسي بالسفارة الامريكية مغادرة البلاد خلال 24 ساعة. وافادت صحيفتا "اويا" الالكترونية و"قورينا" بأن طرابلس عزت هذا الطلب الى ما وصفته بانتهاك سكرتير الشؤون السياسية بالسفارة الامريكية القواعد الدبلوماسية، بينما رفضت السلطات الليبية تأكيد او نفي هذه التقارير رسميا.

افادت وسائل اعلام عالمية يوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني ان ليبيا طلبت الاحد من دبلوماسي بالسفارة الامريكية مغادرة البلاد خلال 24 ساعة. وافادت صحيفتا  "اويا" الالكترونية و"قورينا" بأن طرابلس عزت هذا الطلب الى ما وصفته بانتهاك سكرتير الشؤون السياسية بالسفارة الامريكية القواعد الدبلوماسية، بينما رفضت السلطات الليبية تأكيد او نفي هذه التقارير رسميا.
من جانبه امتنع المتحدث باسم السفارة الامريكية في طرابلس عن التعليق على الخبر.
هذا ونقل موقع صحيفة "اويا" الالكتروني عن مصادر وصفها بالمطلعة ان "قرار الطرد جاء عقب زيارة قام بها الدبلوماسي الى مدينة يفرن الواقعة على بعد 130 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الليبية"، مما اثار استياء السلطات الليبية التى اعتبرت هذه الزيارة مخالفة للقواعد الدبلوماسية.
وفي تطور آخر أعلنت وكالة "ليبيا برس" للأنباء أن السلطات اعتقلت نهاية الاسبوع الماضي 10 من صحفييها بينهم 4 نساء، وذلك "دون إبداء أي أسباب لهذا الاحتجاز"، حسبما اكدت الوكالة التى يديرها سيف الإسلام القذافي نجل قائد الثورة الليبية. يذكر ان هذه التطورات تأتي بعد ان تم وقف النسخة المطبوعة من صحيفة "اويا" التابعة لسيف الإسلام بعد نشرها مقالا ينتقد الحكومة الاسبوع الماضي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية