نتائج الانتخابات المصرية.. تقدم الاسلاميين في الجولة الاولى من المرحلة الثالثة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575719/

اعلن المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية في المؤتمر الصحفي المكرس لنتائج الجولة الاولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب المصري ان نسبة حضور الناخبين بلغت 62%. وتبين نتائج الجولة تقدم حزب "الحرية والعدالة" الممثل للاخوان المسلمين وحزب "النور" الممثل للسلفيين.

اعلن المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية مساء السبت 7 يناير/كانون الثاني في المؤتمر الصحفي المكرس لنتائج الجولة الاولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب المصري ان نسبة اقبال الناخبين على التصويت في هذه الجولة بلغت 62%.

واشار رئيس اللجنة الى انه تم حسم 5 مقاعد فردية في هذه الجولة. فقد فاز بـ 4 منها حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين"، بينما حصل على المقعد الباقي حزب "النور" السلفي.

اما نتائج القوائم الحزبية فقد حصل حزب "الحرية والعدالة" على 37 مقعدا وحزب "النور" على 30 مقعدا، وحزب "الوفد" على 13 مقعدا، حسبما نقل عن عبد المعز ابراهيم موقع صحيفة "الاتحاد" الاماراتية.

هذا ومن المقرر ان تجري جولة الاعادة للمرحلة الثالثة والاخيرة من الانتخابات التشريعية المصرية يوم 10 و11 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتشير التوقعات الى ان حزبي "الحرية والعدالة" و"النور" اللذين تصدرا المرحلتين الاولى والثانية من الانتخابات قد يحصلان في نهاية المطاف على حوالي 40% و20% على التوالي من مقاعد مجلس الشعب المصري.

المصدر: مواقع صحيفة "الاتحاد" و"اليوم السابع" و"بي بي سي"

الأزمة اليمنية