انفجاران جديدان يستهدفان الشيعة بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575702/

افادت مصادر في الشرطة العراقية بان انفجارا وقع في بلدة المحمودية جنوبي بغداد وادى الى مقتل شخصين واصابة 20 آخرين بجروح، بينما قتل شخص واصيب 3 آخرون في انفجار آخر بمدينة بعقوبة. واستهدف الانفجاران السكان الشيعة وهم في طريقهم لزيارة مرقد الامام الحسين في كربلاء بمناسبة اربعينية مقتله.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر في الشرطة العراقية بان انفجارا وقع في بلدة المحمودية جنوبي بغداد يوم السبت 7 يناير/كانون الثاني. وضاف المصدر ان الانفجار ادى الى مقتل شخصين واصابة 20 آخرين بجروح، وانه استهدف مجموعة من الزوار الشيعة.

كما نقلت "رويترز" عن مصدر شرطي آخر انه لقى شخص حتفه واصيب 3 آخرون في انفجار استهدف سيارة كانت تقل الزوار الشيعة بمدينة بعقوبة شمال شرقي العاصمة العراقية وهم في طريقهم لزيارة مرقد الامام الحسين في كربلاء بمناسبة اربعينية مقتله..

الى ذلك تعرضت دورية للجيش العراقي لهجوم مسلحين في احدى البلدات على بعد 80 كيلومترا الى الشمال من بغداد في وقت متأخر من مساء الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، مما ادى الى جرح اثنين من الجنود.

وقتل ايضا اثنان من المتطرفين اثناء انفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان زرعها في الطريق ببلدة الطارمية شمالي بغداد يوم الجمعة.

هذا ويشهد العراق في الفترة الاخيرة تردي الاوضاع الامنية واشتداد العنف. فقد هزت البلد سلسة من التفجيرات الارهابية يوم الخميس الماضي حصدت ارواح أكثر من 70 شخصا واوقعت عشرات الجرحى، وذلك على خلفية تفاقم الخلافات بين مختلف القوى السياسية بالبلاد.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية