قراصنة صوماليون يقتلون راكب يخت سياحي اختطفوه قرب سواحل كينيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57570/

قتل قراصنة صوماليون يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني راكب يخت سياحي اختطفوه الاسبوع الماضي في المحيط الهندي قرب سواحل كينيا. وقالت وكالة "رويترز" ان الرهينة قتل رميا بالرصاص بعد ان رفض النزول الى الشاطئ. ونقلت الوكالة عن شهود عيان ان المسلحين أنزلوا الرهائن الاخرين للشاطئ، ومن بينهم امرأة وطفل، دون ورود المزيد من المعلومات حول هويات الرهائن او جنسياتهم.

قتل قراصنة صوماليون يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني راكب يخت سياحي اختطفوه الاسبوع الماضي في المحيط الهندي قرب سواحل كينيا. وقالت وكالة "رويترز" ان الرهينة قتل رميا بالرصاص بعد ان رفض اوامر القراصنة بالنزول الى الشاطئ.
ونقلت الوكالة عن شهود عيان ان المسلحين أنزلوا  الرهائن الاخرين للشاطئ، ومن بينهم امرأة وطفل، دون ورود المزيد من المعلومات حول هويات الرهائن او جنسياتهم.

وتشير بعض المعطيات الى ان الرهينة القتيل هو مواطن من جنوب افريقيا ، بينما يدعي القراصنة ان ركاب اليخت المختطف  بريطانيون. ولم تؤكد الخارجية البريطانية هذه المعلومات حتى الآن.
هذا وقال منسق برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا أندرو موانجورا ان السكان المحليين رصدوا اليخت المختطف في جنوب الصومال، كما اكد ان هيئته تحاول التحقق من أنباء عن احتجاز رهائن ومعرفة جنسياتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك