انتخابات مصر.. تقدم "الحرية والعدالة" في المرحلة الثالثة واللجنة العليا بصدد اعلان النتائج الرسمية

أخبار العالم العربي

انتخابات مصر.. تقدم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575689/

من المتوقع أن يعلن عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر مساء السبت 7 يناير/كانون الثاني النتائج الرسمية للمرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات البرلمانية. وقالت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة ان المؤشرات النهائية الخاصة بفرز الاصوات أكدت حصول الاخوان على 39 من المقاعد في سباق القوائم، ليصل عدد مقاعده قبل جولة الاعادة الى 213 مقعدا.

من المتوقع أن يعلن عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر مساء السبت 7 يناير/كانون الثاني النتائج الرسمية للمرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات البرلمانية التي جرت في تسع محافظات يتنافس فيها أكثر من ألفي مرشح على 150 مقعدا.

وقالت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة ان المؤشرات النهائية الخاصة بفرز الاصوات أكدت فوز 9 من المرشحين فقط على المقاعد الفردية حصدها حزب الحرية والعدالة الاخواني، بينما تجري جولة الاعادة على 44 من المقاعد بين 88 مرشحا بينهم 30 مرشحا للاخوان المسلمين و27 من حزب "النور" السلفي و31 مستقلا.

وفي سباق القوائم الحزبية حصل الاخوان على 39 من المقاعد، ليصل عدد مقاعده قبل جولة الاعادة الى 213 مقعدا، بينما احتفظ حزب "النور" بالمرتبة الثانية بحصوله على 24 من المقاعد، ليصل عدد المقاعد الى 105. وجاء "الوفد" في المركز الثالث بعدد 12 مقعدا ليصل عدد نوابه الى 37 .

وستجري جولة الاعادة يومي 10 و11 يناير/كانون الثاني.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

 

محلل سياسي: لا داعي للتصادم بين "الاخوان المسلمين" والمجلس العسكري

قال المحلل السياسي احمد عليبة في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان وصول الاحزاب الاسلامية الى البرلمان المصري كان "مقررا منذ المرحلة الاولى من الانتخابات المصرية"، علما بانه كان لدى السلاميين "رصيدا وقاعدة شعبية، وحزب الحرية والعدالة هو الأكثر تنظيما في الشارع المصري" وبالتالي هذا امر طبيعي، حسب تعبيره. واعرب المحلل عن اعتقاده بانه ليس هناك ما يدعو للتصادم بين الاحزاب الاسلامية والمجلس العسكري في المستقبل، مشيرا الى ان هناك "نقاطا عليها اختلاف ونقاطا عليها اتفاق، ولكن بشكل عام لا تريد جماعة "الاخوان المسلمين" التصادم مع المجلس".

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا