الاسد : المشكلة الحقيقية في تحقيق السلام تكمن بالجانب الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57568/

بحث الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني بدمشق مع جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس الامريكي العلاقات بين دمشق وواشنطن وتطورات الأوضاع في المنطقة. وجدد الرئيس الأسد اثناء اللقاء مع كيري رغبة بلاده وسعيها للسلام العادل والشامل معتبرا أن المشكلة الحقيقية هي في الجانب الإسرائيلي الذي يرفض السلام.

بحث الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني بدمشق مع جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس الامريكي العلاقات بين دمشق وواشنطن وتطورات الأوضاع في المنطقة.
وقالت مصادر دبلوماسية غربية ان زيارة كيري الى دمشق تأتي في الوقت الذي تشهد فيه علاقات البلدين تراجعا في الاونة الاخيرة، كما انها محاولة لاستئناف الحوار السوري الامريكي.
وجدد الرئيس الأسد اثناء اللقاء مع كيري رغبة بلاده وسعيها للسلام العادل والشامل معتبرا أن المشكلة الحقيقية هي في الجانب الإسرائيلي الذي يرفض السلام.
واشاد الاسد برغبة الرئيس باراك أوباما بتحقيق السلام في المنطقة.
من جهته أكد كيري أهمية مواصلة الاتصالات  مع سوريا من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في المنطقة.
كما جرى خلال اللقاء بحث قضايا المنطقة وخاصة الوضع في لبنان والعراق وأهمية التوصل إلى حلول تضمن امن واستقرار المنطقة.
واستمع الرئيس الأسد من كيري إلى شرح عن نتائج زيارته إلى السودان.
ووصل كيري الى دمشق قادما من بيروت، حيث اعلن في ختام زيارته للبنان يوم الاثنين عن تطلع الولايات الماحدة "الى قيام سوريا بدور بناء خلال الايام المقبلة بالنسبة الى ما يحدث في لبنان"، واضاف "نريد ان تكون سوريا قوة بناءة من اجل السلام مع لبنان ومع اسرائيل وفي المنطقة، وان تساعدنا في ما يتعلق بالتحديات القائمة مع ايران".
وكان المرشح الرئاسي السابق السيناتور جون كيري قد زار سورية في نيسان/أبريل الماضي وأجرى حينها مع الأسد مباحثات تناولت تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية السلام، وخاصة على المسار السوري الاسرائيلي.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية