محلل سياسي: مشاركة الفلسطينيين في اجتماع عمان خطأ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575679/

قال المحلل السياسي نهاد أبو غوش في حديث لـ"روسيا اليوم" إن اجتماع عمان بين الفلسطينيين والاسرائيليين جاء استجابة للضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية  على السلطة الفلسطينية، مستبعدا اي نتائج ايجابية من هذا الاجتماع. واعتبر أبو غوش أن مشاركة السلطة في هذا اللقاء كان خطأ باعتباره جاء تخفيفا للضغوط الدولية المتزايدة على اسرائيل.

قال المحلل السياسي نهاد أبو غوش في حديث لـ"روسيا اليوم" إن اجتماع عمان بين الفلسطينيين والاسرائيليين جاء استجابة للضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية وحلفاؤها الاوروبيون على السلطة الفلسطينية، مستبعدا اي نتائج ايجابية من هذا الاجتماع.

واعتبر أبو غوش أن مشاركة السلطة في هذا اللقاء كان خطأ باعتباره جاء تخفيفا للضغوط الدولية المتزايدة على اسرائيل.

وفي تعليقه على تصريحات المسؤولين الاسرائيليين القائلة بأن تل ابيب لن تتفاوض مع السلطة الفلسطينية في حال كانت هنالك شراكة بين حماس وفتح، قال أبو غوش ان اسرائيل تريد ابقاء الانقسام، فهي التي شجعت الانقسام ومصلحتها في بقائه.

وشدد المحلل على ان مشاركة "حماس" في حكومة فلسطينية مقبلة أو عدم المشاركة شأن فلسطيني داخلي، مضيفا ان "اتفاق المصالحة يتحدث عن حكومة انتقالية مهمتها الرئيسية هي اجراء الانتخابات، فلذلك على الأغلب هذه الحكومة ستكون حكومة كفاءات وشخصيات مستقلة.. ثانيا، حماس هي جزء من الشعب الفلسطيني، ولا أحد يستطيع أن يلغي ذلك".

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة