وفد من "الحرية والعدالة" يشارك لأول مرة في قداس عيد الميلاد بمصر

أخبار العالم العربي

وفد من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575673/

شارك وفد من الاخوان المسلمين لأول مرة في قداس عيد الميلاد الذي ترأسه البابا شنودة الثالث في الكاتدرائية المرقسية الكبري بالقاهرة، وذلك بحضور ممثلين عن المجلس العسكري و"الكتلة المصرية"، والوفد والتجمع والاحزاب التقليدية، فيما غاب عن المشاركة حزب "النور" السلفي.

شارك وفد من الاخوان المسلمين لأول مرة في قداس عيد الميلاد الذي ترأسه البابا شنودة الثالث في الكاتدرائية المرقسية الكبري بالقاهرة، وذلك بحضور ممثلين عن المجلس العسكري وكبار أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية وعدد من رؤساء الطوائف المسيحية.

كما شارك في القداس أحزاب أخرى الى جانب الذراع السياسية للاخوان، وضمنا "الكتلة المصرية"، والوفد والتجمع والاحزاب التقليدية، فيما غاب عن المشاركة حزب "النور" السلفي.

وذكرت "بي بي سي" انه كانت هناك توقعات أن يشارك المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري أو الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش في الاحتفالات، إلا أن مصادر عسكرية رفيعة نفت حضورهما.

ورحب البابا شنودة الثالث في مستهل عظته في القداس بـ"هذا العدد المميز والمشرف من القيادات العسكرية، الذين نحبهم والذين عملوا بكل جهدهم لرفعة بلادنا"، لكن الكلمة قوطعت بالهتاف المعتاد في احتجاجات المناوئين لاستمرار المجلس الأعلى في إدارة البلاد.

هذا وكان حزب الحرية والعدالة أعلن الخميس الماضي عن قراره إيفاد وفد رسمي برئاسة محمد مرسي رئيس الحزب، ومحمد سعد الكتاتني الأمين العام للحزب، للمشاركة في احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد. وأكد بيان الحزب "أنه سيشارك في الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة"، مشيرا إلى أن "مثل هذه المناسبات تعتبر فرصةً لتأكيد أهمية التواصل، ونشر المحبة المبنية على المبادئ السليمة التي تخلق حالة من الحوار والتلاقي بين الأفكار البناءة للطرفين".

جاء هذا القرار على خلفية الجدل الذي أثارتها فتاوى السلفيين حول تحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم عموما، والمصريين منهم خصوصا. فقد رفضت قيادات السلفيين وحزب النور الدعوات التي وجهتها إليهم الكنيسة لحضور القداس.

المصدر: وكالات + بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية