الامين العام للامم المتحدة الى لبنان والامارات لمناقشة قضايا الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

الامين العام للامم المتحدة الى لبنان والامارات لمناقشة قضايا الشرق الاوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575672/

أعلن امين عام الامم المتحدة بان كي مون انه سيتوجه قريبا الى لبنان والامارات العربية لمناقشة الاوضاع في الشرق الاوسط ومفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وكشفت مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة ان الملف السوري سيكون "احدى نقاط النقاش الرئيسية" اثناء هذه اللقاءات.

أعلن امين عام الامم المتحدة بان كي مون انه سيتوجه قريبا الى لبنان والامارات العربية لمناقشة الاوضاع في الشرق الاوسط ومفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وكشفت "رويترز" يوم 7 يناير/كانون الثاني ان بان كي مون سيلتقي في اطار زيارته الى لبنان كلا من الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي وقادة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في لبنان.

وكشفت مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة ان الملف السوري سيكون "احدى نقاط النقاش الرئيسية" اثناء هذه اللقاءات. وينوي بان كي مون ايضا التطرق الى نتائج الاجتماع بين مفاوضي السلام الاسرائيليين والفلسطينيين الذي من المقرر عقده يوم الاثنين المقبل في عمان.

هذا وقال رياض منصور المراقب الفلسطيني بالامم المتحدة بان امين عام الامم المتحدة قد يصل في اطار جولته ايضا الضفة الغربية في نهاية الشهر الجاري، مؤكدا ان هناك "اتفاقا مبدئيا" بهذا الشأن.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية