المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا يبدأ جولته في دول القارة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575663/

ذكرت المتحدثة باسم ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا ان مارغيلوف توجه الى جمهورية جنوب افريقيا ليبدأ من هناك جولته في دول القارة. ومن المقرر ان يلتقي المبعوث مع رئيس الجمهورية جاكوب زوما ويشارك في المراسم الاحتفالية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الافريقي.

ذكرت المتحدثة باسم ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا ان المبعوث توجه يوم الجمعة 6 يناير/كانون الثاني الى جمهورية جنوب افريقيا ليبدأ من هناك جولته في دول القارة.

ومن المقرر ان يشارك مارغيلوف يومي 7 و8 يناير/كانون الثاني في المراسم الاحتفالية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جمهورية جنوب افريقيا والتي ستقام في مدينة بلومفونتين بالجمهورية.

وحسبما ذكر الحزب فان رؤساء دول وحكومات من 46 بلدا في العالم قد اكدوا رغبتهم في المشاركة بالمراسم الاحتفالية . اما العدد الاجمالي للمشاركين فيها فسيبلغ أكثر من 100 الف شخص.

وسيلتقي مارغيلوف خلال زيارته لجمهورية جنوب افريقيا مع رئيسها جاكوب زوما.

وتجدر الاشارة الى الاحتفالات المذكورة ستجري قبيل قمة الاتحاد الافريقي التي من المقرر ان تعقد في نهاية الشهر الجاري. ونظرا لذلك فسيناقش المبعوث الروسي مع قادة الدول الافريقية في بلومفونتين عددا من المسائل السياسية الاقليمية والدولية.

ويذكر ان مارغيلوف سيزور في اطار جولته ايضا مملكة سوازيلاند وناميبيا وموزامبيق. وهذه هي الجولة الافريقية الخامسة للمبعوث الروسي منذ شهر فبراير/شباط من العام الماضي.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون