نبيل العربي يسلم لمشعل رسالة لينقلها الى بشار الاسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575656/

قال نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في اعقاب لقائه مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس انه سلم الى مشعل رسالة لينقلها الى الرئيس السوري بشار الاسد، وهي تؤكد ضرورة تعاون الحكومة السورية مع بعثة المراقبين العرب.

قال نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في اعقاب لقائه مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي عقد بالقاهرة يوم الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، قال انه سلم الى مشعل رسالة لينقلها الى الرئيس السوري بشار الاسد.

وتؤكد الرسالة ضرورة تعاون الحكومة السورية مع بعثة مراقبي الجامعة العربية والعمل بشفافية ومصداقية لوقف العنف في سورية.

واشار العربي الى ان مشعل لعب دورا مهما خلال الاشهر الماضية لاقناع الرئيس السوري بالتوقيع على البروتوكول حول ارسال المراقبين العرب الى البلاد.

من جانبه قال خالد مشعل في مؤتمر صحفي مشترك مع نبيل العربي ان الشأن السوري مهم بالنسبة الى حركة حماس، وانه منذ البداية كان يبذل جهودا كبيرة لحل الازمة السورية بطرق سياسية، مؤكدا قناعة حماس بضرورة تسوية الازمة سياسيا بما يحقق لسورية الامن والاستقرار.

هذا وقد بحث نبيل العربي مع خالد مشعل بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية تطورات الاوضاع على مختلف الساحات، بما في ذلك القضية السورية والمصالحة الفلسطينية بالاضافة الى الاوضاع العربية والاقليمية بشكل عام.

المصدر: "رويترز"، موقع "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية