البطريرك كيريل يهنئ المسيحيين الارثوذكس بعيد ميلاد السيد المسيح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575655/

يحتفل المسيحيون الارثوذكس يوم السبت 7 من يناير/كانون الثاني في مختلف أرجاء العالم بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام. وقد هنأ البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا المسيحيين الارثوذكس بهذا العيد المجيد.

يحتفل المسيحيون الارثوذكس يوم السبت 7 من يناير/كانون الثاني في مختلف أرجاء العالم بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام. وقد هنأ البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا المسيحيين الارثوذكس بهذا العيد المجيد.

وقد جاء في تهنئة البطريرك: "أرحب بكم من صميم قلبي يا أعزائي في عيد ميلاد السيد المسيح هذا. اليوم نحن نتذكر الرحمة التي أعطانا الله إياها. وقد جاء إلى عالم وضيع منغمس في الخطايا وقد صلب لكي يفتح  لنا طريقا للخلاص لإعطاء قدرة لكل واحد من أجل تجاوز الصعوبات بشكل مناسب ولتكريس الحياة حسب قانونه الأخلاقي لتحويل الواقع المحيط بنا نحو الأفضل وللتوصل إلى الخلاص وملكوت السماوات. شهد العام الماضي امتحانات عديدة، وأود ان أذكركم مرة أخرى بأن الصعوبات الرئيسية ليست في المجال المادي بل في المجال الروحاني.

إذا كان العداء والكوارث التقنية تحول العالم حولنا إلى ركام، فإن الفسق والفواحش تفسدنا من الداخل وتجعلنا معاقين روحيا. وهذا هو الخطر الذي علينا أن نكافحه قبل غيره. لذلك من المهم دائما الاستماع إلى صوت الضمير والذي يحذرنا من الخطيئة، وإيجاد لتوازن ما بين تصرفاتنا والتعاليم الإنجيلية. على كل مسيحي أن يثبت إيمانه على أرض الواقع. حوالينا كثير من العجزة والمرضى والمهملين ومن يحتاج إلى رعاية. مد اليد لمن يعانون هو واجب كل مؤمن.

يجب علينا أن نشاطر الدفء والفرح بهذا العيد مع أولئك الذين يحتاجون إلى راحة المسيح. كل واحد منا يمكن أن يحمل ضوء الميلاد الى القريب والبعيد، الى الزملاء والأقارب والأصدقاء والجيران. اهنئكم جميعا بهذا العيد المجيد والسنة الجديدة ، وعبر صلواتي أتمنى لكم السلام والفرح الروحي. وكما قال بولس الرسول: وليملأكم اله الرجاء كل سرور و سلام في الايمان لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس".

وقد اجتمع المئات من المواطنين الروس منذ مساء الجمعة في كنيسة المسيح المخلص وسط العاصمة ابتهاجا بعيد الميلاد المجيد وللمشاركة في قداس العيد الذي يترأسه البطريرك كيريل. وحضر القداس بكنيسة المسيح المخلص الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع قرينته.

يذكر أنه بالاضافة إلى الكنيسة الروسية يحتفل كل من كنيسة القدس والكنائس اليونانية والجورجية والاوكرانية والصربية، وبعض الكنائس المسيحية الشرقية وغيرها  بميلاد السيد المسيح ، حسب التقويم الغريغوري .هذا واحتشد المئات من المسيحيين الأرثوذكس اليونانيين والعرب في بيت لحم للمشاركة في القداس بكنيسة المهد.

تعليق مراسل قناة "روسيا اليوم" من موسكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة