قتلى وجرحى في تفجيرات وسط بغداد

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في تفجيرات وسط بغداد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575638/

قال مراسل "روسيا اليوم" في بغداد أن ثلاثة انفجارات عنيفة دوت بالقرب من ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ادت الى سقوط قتلى وجرحى، في غياب تقارير رسمية عن حصيلة الضحايا. وجاءت التفجيرات بالتزامن مع عرض عسكري بمناسبة عيد الجيش المصادف 6 يناير/كانون الثاني.

قال مراسل "روسيا اليوم" في بغداد أن ثلاثة انفجارات عنيفة دوت بالقرب من ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ادت الى سقوط قتلى وجرحى، في غياب تقارير رسمية عن حصيلة الضحايا.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية ان التفجيرات ناتجة عن سقوط صواريخ في محيط المنطقة الخضراء. ويأتي القصف بالتزامن مع الفعاليات الاحتفالية والاستعراض العسكري الذي تشهده ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي وكبار القادة العسكريين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دانت فيه الولايات المتحدة سلسلة الهجمات التي ضربت مناطق متفرقة من العراق يوم الخميس وأسفرت عن سقوط أكثر من 70 قتيلا وعشرات الجرحى. كما ادانت كل من بريطانيا ومجلس التعاون الخليجي هذه التفجيرات، وحثا القادة العراقيين على الخروج من المأزق السياسي الحالي.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

وفي هذا السياق قال الدكتور معتز محيي مدير المركز الجمهوري العراقي للبحوث الامنية والاستراتيجية  في اتصال هاتفي بقناة "روسيا اليوم" تعليقا على سلسلة العمليات الارهابية التي شهدها العراق في الاونة الاخيرة ان هناك قوى تسعى الى استغلال الفراغ السياسي واغتنام الفرصة لتحقيق اهدافها من خلال هذه التفجيرات. واضاف قوله انه كلما ازدادت الخلافات بين مختلف القوى السياسية كثرت المحاولات لتنفيذ التفجيرات.

الأزمة اليمنية