واشنطن وتل ابيب بصدد اجراء اكبر مناورات صاروخية مشتركة

أخبار العالم العربي

واشنطن وتل ابيب بصدد اجراء اكبر مناورات صاروخية مشتركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575618/

أعلن الجيش الإسرائيلي عن قرب انطلاق اكبر مناورات صاروخية مشتركة مع الولايات المتحدة ستجري تحت اسم "التحدي الصارم 12". وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن هذه المناورات لا علاقة لها بالتطورات الامنية الأخيرة في المنطقة، وذلك في اشارة الى التدريبات العسكرية الواسعة النطاق التي اجرتها مؤخرا القوات البحرية الايرانية.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن قرب انطلاق اكبر مناورات صاروخية مشتركة مع الولايات المتحدة سيجري تحت اسم "التحدي الصارم 12". وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن هذه المناورات تأتي تنفيذا للخطة السابقة ولا علاقة لها بالتطورات الامنية الأخيرة في المنطقة، وذلك في اشارة الى التدريبات العسكرية التي اجرتها القوات البحرية الايرانية مؤخرا.

وأوضحت المصادر أن هذه المناورات تستهدف اختبار منظومات الدفاع الصاروخي الإسرائيلية. ولم يحدد الجيش موعدا لانطلاق التدريبات، لكن موقع "واي.نت" الاخباري الاسرائيلي ذكر انه يتوقع بدؤها في غضون الاسابيع مقبلة.

وجاء هذا الاعلان بعد عدة ايام فقط من اختتام المناورات العسكرية الايرانية الواسعة النطاق التي اجريت في مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن على مدى عشرة ايام والتي تم في اطارها اختبار أحدث أنواع الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى.

المصدر: وكالات