أسرة زوجها عذبتها لاجبارها على البغاء

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575607/

عاش المجتمع الافغاني مؤخرا صدمة نفسية، حيث عثر على فتاة افغانية في الـ15 من العمر في قبو بيت بعد ستة اشهر من تعذيبها من قبل زوجها وأقاربه  لاجبارها على ممارسة الدعارة. وبسبب رفضها القيام بذلك خضعت لتعذيب قاس.

عاش المجتمع الافغاني مؤخرا صدمة نفسية، حيث عثر على فتاة افغانية في الـ15 من العمر في قبو بيت بعد ستة اشهر من تعذيبها من قبل زوجها وأقاربه  لاجبارها على البغاء. وبسبب رفضها القيام بذلك خضعت لتعذيب قاس.

ونقلت تقارير اعلامية عن مسؤولين أفغان ان سهر غول نقلت الى الهند حيث ستتلقى العلاج. وقد تم اعتقال حماتها وبعض أقربائها الآخرين، الا انه لم يتم القبض على زوجها بعد، حسب قول صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية.

وقد زوج أهل سهر غول اياها قبل نحو سبعة أشهر وهي في الـ14 من العمر. وعثرت الشرطة المحلية على الطفلة قبل أكثر من أسبوع في قبو بيت زوجها بعد ان أبلغ عمها الشرطة باختفاء سهر وطلب البحث عنها.

ووفقا لمسؤولين في  ولاية بغلان شمال شرق افغانستان، فان أقارب زوج الطفلة اختطفوها في قبو بيته وعذبوها لنحو ستة أشهر بهدف اجبارها على ممارسة الدعارة. وبعد العثور عليها فوجئ الشرطيون بمظهرها، اذ كانت على جسد سهر اصابات عديدة وكانت في حالة انهيار عصبي، حيث أقدم اقارب زوجها على قلع أظفارها ونتف شعرها وكسر اصابعها.

وقال جواد بشارات الناطق باسم الشرطة المحلية ان حماة سهر وأفراد أسرتها الآخرين تورطوا فيما وصفه بـ"النشاط الاجرامي" كبيع المشروبات الكحولية وممارسة البغاء، حسب قوله.

من جهتها أعلنت رحيمة ظريفي رئيسة ادارة شؤون النساء في ولاية بغلان ان التحقيق فتح بشأن القضية بأمر من الرئيس حامد كرزاي.

ويقول ناشطون في مجال حقوق الانسان ان خضوع النساء والبنات للعنف في افغانستان أمر طبيعي، وفي غالبية الاحيان يتعرضن للعنف من قبل أزواجهن وأقاربهم.

يذكر ان اللجنة الافغانية المستقلة لحقوق الانسان سجلت في الربع الثاني فقط من العام الماضي 1026 حالة ممارسة العنف بحق النساء في البلاد، مقارنة بـ2700 حالة لعام 2010 بأسره.

أفلام وثائقية