"هيئة التنسيق الوطنية" السورية المعارضة تجري اتصالات مع مسؤولين ايرانيين وتنوي زيارة موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575604/

اعلن خلف داهود عضو المكتب التنفيذي لـ "هيئة التنسيق الوطنية" السورية المعارضة ان ممثلين عن الهيئة التقوا مع مسؤولين ايرانيين "لكسب تفهم بلادهم حيال قضايا الشعب السوري"، وهم ينوون زيارة موسكو قبل نهاية الشهر الجاري.

اعلن خلف داهود عضو المكتب التنفيذي لـ "هيئة التنسيق الوطنية" السورية المعارضة في تصريح ادلى به لوكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء يوم الخميس 5 يناير/كانون الثاني، اعلن ان ممثلين عن الهيئة التقوا مؤخرا مع مسؤولين ايرانيين "لكسب تفهم بلادهم حيال قضايا الشعب السوري".

ونقلت "يو بي اي" عن المعارض المقيم في بريطانيا قوله ان "إيران دولة مهمة في المنطقة ولها علاقات وثيقة مع سورية، ونحن في هيئة التنسيق نعمل لكسب تفهمها لقضايا الشعب السوري وتعاطفها مع هذا النضال، ولكي تلعب دورا إيجابيا لإيجاد معالجة للأزمة السورية تتناسب مع مصالح وطموحات الشعب السوري في الوصول إلى حريته وبناء حياته الحرة الكريمة".

وذكر داهود ان ممثلي هذه الهيئة السورية المعارضة طلبوا من المسؤولين الايرانيين دعم المبادرة العربية لتسوية الازمة في سورية باعتبارها الفرصة الوحيدة لايجاد حل للقضية السورية.

واكد داهود ان "هيئة التنسيق الوطنية" على استعداد لاجراء اتصالات مع اية دولة باستثناء اسرائيل، مضيفا ان ممثلي الهيئة من المقرر ان يلتقوا قريبا مع وزير الخارجية البلجيكي، والرئيس التونسي المنصف المرزوقي، بالاضافة الى رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي، وراشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية بتونس. كما قال ان بنية الهيئة القيام بزيارة موسكو قبل نهاية الشهر الجاري وعقد لقاءات مع مسؤولين روس رفيعي المستوى.

المصدرك "يو بي اي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية