تقرير: النواب الايطاليون يحصلون على الرواتب الأكبر في اوروبا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575601/

في ظروف تفاقم الازمة المالية في اوروبا اندلع في ايطاليا جدل واسع حول المستوى القياسي العالي لرواتب أعضاء البرلمان الايطالي.

في ظروف تفاقم الازمة المالية في اوروبا اندلع في ايطاليا جدل واسع حول المستوى القياسي العالي لرواتب أعضاء البرلمان الايطالي.

وقد نشرت لجنة حكومية خاصة برئاسة انريكو جوانيني مدير معهد الاحصاءات الايطالي تقريرا جاء فيه ان متوسط الراتب الشهري لعضو مجلس النواب في البرلمان الايطالي (لغاية يوم 31 ديسمبر/كانون الاول عام 2011) يتجاوز مبلغ  16 ألف يورو، مع عدم الاخذ في الحسبان النفقات الادارية والتعويضات عن دفع راتب السكرتير الخاص للنائب. اما أعضاء مجلس الشيوخ، وهو المجلس الاعلى في البرلمان الايطالي، فتفوق رواتبهم رواتب النواب بقليل.

وأشار التقرير الى ان البرلمانيين الايطاليين يحصلون على الرواتب الأكبر في اوروبا، حيث يبلغ الراتب الشهري لنظرائهم الفرنسيين 13.5 ألف يورو، فيما يحصل النواب الالمان على 12.6 ألف يورو، بحسب معطيات التقرير.

من جهتهم فند ممثلو كلا الغرفتين(النواب والشيوخ) في البرلمان الايطالي المعطيات الواردة في التقرير مشيرين الى ان متوسط الراتب الشهري لنائب البرلمان يبلغ 5 آلاف يورو  اذا ما  احتسبت جميع الاستقطاعات والضرائب. وورد هذا الرقم في بيان صدر يوم 5 يناير/كانون الثاني من المكتب الاعلامي لقصر مونتيتشيتوريو، وهو مقر مجلس النواب الايطالي.

هذا ولم يصدر عن الحكومة الايطالية أي تعليق رسمي على هذا الجدل بعد.

ولكن جاء في تقرير لجنة انريكو جوانيني ايضا ان المعطيات الواردة  فيه "بحاجة الى التدقيق"الاضافي ، كما من المقرر نشر نسخة نهائية من الوثيقة في اواخر الربع الاول من العام الحالي.