مسؤول يمني: صالح لن يغادر اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575556/

اعلن عبده الجندي نائب وزير الاعلام اليمني المسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ان الرئيس صالح الذي كان ينوي السفر الى الولايات المتحدة لن يغادر البلاد.

اعلن عبده الجندي نائب وزير الاعلام اليمني المسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، اعلن في مؤتمر صحفي له يوم الاربعاء 4 يناير/كانون الثاني ان الرئيس صالح الذي كان ينوي السفر الى الولايات المتحدة لن يغادر البلاد.

وقال الجندي ان هذا القرار اتخذ بعد ان طلب اعضاء الحزب المذكور من صالح البقاء والمساعدة في ضمان نجاح نائبه عبد ربه منصور هادي في انتخابات الرئاسة القادمة المقرر اجراؤها في فبراير/شباط المقبل.

واضاف نائب وزير الاعلام قوله ان انصار صالح في الحزب طلبوا منه عدم السفر الى الولايات المتحدة في ظل الظروف الراهنة لانهم يخشون من ان مغادرته للبلاد ستؤدي الى تعثر تطبيق المبادرة الخليجية وفشل الانتخابات الرئاسية.

هذا ومن المعروف ان علي عبدالله صالح كان قد اعلن بعد توقيعه على المبادرة الخليجية لنقل السلطة في اليمن انه سيغادر البلاد الى الولايات المتحدة لاعطاء الفرصة لنجاح المبادرة الخليجية ، وكذلك لمواصلة العلاج. وتجدر الاشارة الى ان صالح يحتفظ بموجب هذه المبادرة بمنصبه رسميا، إلا انه ينقل صلاحياته كرئيس الى نائبه عبد ربه منصور حتى اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة.

من جانب اخر فقد ذكرت بعض وكالات الانباء مؤخرا ان واشنطن رفضت اعطاء صالح تأشيرة دخول لاراضيها كرئيس للدولة وضيف عليها ، واعربت عن استعدادها لمنحه تأشيرة للعلاج فقط .

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية