الخارجية السورية: اتهامات واشنطن بعدم التزام دمشق بالمبادرة العربية تدخل سافر في عمل الجامعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575544/

اعلن جهاد مقدسي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية ان الاتهامات بعدم التزام سورية بالمبادرة العربية لتسوية الازمة في البلاد والتي جاءت على لسان فكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، هي تدخل سافر في عمل بعثة مراقبي الجامعة العربية.

اعلن جهاد مقدسي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية في بيان له يوم الاربعاء 4 يناير/كانون الثاني ان الاتهامات بعدم التزام سورية بالمبادرة العربية لتسوية الازمة في البلاد والتي جاءت على لسان فكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية، هي تدخل سافر في عمل بعثة مراقبي الجامعة العربية.

وقد نقلت وكالة "سانا" الحكومية السورية للانباء عن مقدسي قوله ان "الاتهامات الباطلة التي وجهتها نولاند يوم الثلاثاء بعدم التزام سورية بما اتفق عليه ضمن البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية تسيء للجامعة العربية التي تدعي نولاند الحرص على عملها، وهي تدخل سافر بصلب عملها وسيادة دولها".

ووصف مقدسي تصريحات نولاند بانها "محاولة لتدويل مفتعل غير مبرر ومفضوح، وهو موقف استباقي يضر بأداء بعثة المراقبين العرب قبل صدور تقريرهم الأولي"، مضيفا أن "سورية ليست في وارد تقديم حساب لأميركا" حول مدى التزامها بالبروتوكول الذي "ليست الولايات المتحدة اصلا طرفا فيه بل هي طرف في عملية إذكاء العنف عبر التحريض والتجييش".

هذا وكانت فكتوريا نولاند قد اتهمت سورية بـ "عدم الوفاء بالتزاماتها" تجاه جامعة الدول العربية ومواصلة "ممارسة العنف ضد المواطنين المسالمين". واعربت عن قلقها بشأن تعامل سورية مع بعثة المراقبين العرب.

المصدر: وكالة "سانا"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا