وزير الدفاع الايراني: الحضور الامريكي في الخليج لا يؤدي إلا الى ازدياد التوتر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575542/

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم الاربعاء 4 يناير/كانون الثاني ان الحضور الامريكي في الخليج العربي امر مضر ولا يؤدي إلا الى المزيد من التوتر.

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم الاربعاء 4 يناير/كانون الثاني ان الحضور الامريكي في الخليج العربي امر مضر ولا يؤدي إلا الى المزيد من التوتر.

وقال الوزير على هامش اجتماع مجلس الوزراء الايراني ان وجود القوات الاجنبية في الخليج "غير مفيد، بل مضر"، مضيفا ان ايران كانت تطالب دوما بعدم وجود تلك القوات في مضيق هرمز.

واكد وحيدي ان ايران تهتم بضمان الامن والاستقرار في المضيق، بينما يحاول "العدو" تأجيج الوضع و"يسعى لتسويق اسلحته الى مختلف الدول بالمنطقة من خلال تهويل بعض المواضيع".

من جانبه صرح علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني في وقت سابق من هذا اليوم بان منطقة الخليج "لا تحتاج الى حماة والى قيام الولايات المتحدة بضمان الامن في المنطقة".

كما رفض بروجردي ما جاء في تصريح جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض يوم الثلاثاء حول ان المناورات الايرانية تدل على ضعف مواقع طهران. ووصف هذا الموقف بانه "خال من المنطق"، مشيرا الى ان القدرات العسكرية الايرانية بلغت في الوقت الراهن "ذروتها، وباتت ايران قادرة على صنع أحدث النماذج من الاسلحة".

هذا وكان عطاء الله صالحي قائد الجيش الايراني قد حذر من مغبة عودة حاملة الطائرات الامريكية "جون ستينيس" الى مياه الخليج العربي، مشيرا الى انه "لن يكون هناك انذار ثان" من جانب طهران. وردا على ذلك اعلن البنتاغون ان الولايات المتحدة لن تتخلى عن نشر سفنها الحربية في الخليج.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية