التوصل الى اتفاق لتقاسم السلطة في العراق والتجديد للمالكي والعراقية تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57550/

افادت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية يوم الاحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان الكتل السياسية العراقية توصّلت الى اتفاق لتقاسم السلطة يتلخص في تجديد ولاية ثانية لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي. من جانبها نفت القائمة العراقية التي يترأسها اياد علاوي التوصل لاي اتفاق.

افادت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية يوم الاحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان الكتل السياسية العراقية توصّلت الى اتفاق لتقاسم السلطة يتلخص في تجديد ولاية ثانية لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي.

وقال علي الدباغ ان "الاتفاق السياسي تم التوصل اليه أمس بين قادة الكتل السياسية"، مضيفا أن "الاتفاق ينص على تجديد ولاية رئيس الجمهورية جلال طالباني فيما يحتفظ المالكي بموقعه لولاية ثانية".
واكد الدباغ أن "منصب رئيس مجلس النواب سيؤول الى القائمة العراقية  التي يترأسها إياد علاوي وعليها تقديم مرشح لشغل المنصب".

واوضح الدباغ أنه "لايزال هناك مشاكل بحاجة الى حل، مشددا على أن "البرلمان سيعقد جلسته الخميس المقبل لاختيار رئيسه"، وتابع أن "رئيس الوزراء نوري المالكي سيحضر مع باقي قادة الكتل السياسية ليتم الإعلان رسميا عن دعمهم للاتفاق".

 من جانبه نفى المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا خلال اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم"،الانباء التي اشارت الى التوصل الى اتفاق حول تقاسم السلطة بين الكتل السياسية، مؤكدا ان مشاركة القائمة في الحكومة المقبلة متوقف على البرنامج الحكومي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية