تأجيل محاكمة مبارك الى يوم الاربعاء لاستكمال سماع مرافعة النيابة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575490/

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة احمد رفعت يوم الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني تأجيل محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق والمتهمين الآخرين في القضية الى يوم غد الاربعاء لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة.

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة احمد رفعت في جلسة لها يوم الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني تأجيل محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي وزير الداخلية المصري الاسبق والمتهمين الآخرين في القضية الى يوم غد الاربعاء لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة.

وقد استمعت المحكمة في اولى مرافعاتها يوم الثلاثاء الى ممثل النيابة العامة مصطفى سليمان الذي تلى قرار الاحالة واستعرض وقائع قتل المتظاهرين السلميين منذ يوم 25 يناير/كانون الثاني، مشيرا الى ارجاء قضايا  الفساد واهدار الاموال العامة الى المرحلة التالية من مرافعة النيابة.

وقال مصطفى سليمان ان حسني مبارك اقام نظاما فاسدا، وترك الفساد ينتشر في كافة ربوع البلاد، وان سياساته الاقتصادية الفاسدة ادت الى ارتفاع الاسعار في البلاد وانتشار الفقر وتعميق الهوة بين أفقر وأغنى الطبقات في المجتمع. كما اكد ان الرئيس المصري السابق كان يركز جهوده على نقل السلطة الى نجله جمال، ودمر الحياة السياسية في مصر.

واتهم سليمان وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي باقامة نظام امني مستبد وقمع المظاهرات السلمية. وذكر كذلك ان اطلاق الرصاص الحي على المحتجين حصد ارواح 225 شخصا واسفر عن اصابة 1365 آخرين بجروح.

المصدر: "بوابة الاهرام"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية