عريقات: الاجتماع مع المبعوث الاسرائيلي لا يعني استئناف المفاوضات

أخبار العالم العربي

عريقات: الاجتماع مع المبعوث الاسرائيلي لا يعني استئناف المفاوضات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575450/

دعا صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين اسرائيل الى الاستجابة للمطالب الفلسطينية من اجل اعادة عملية السلام في الشرق الاوسط الى مجراها الطبيعي، مشيرا الى ان لقاءه المتوقع مع اسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي لا يعني استئناف المفاوضات.

دعا صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين اسرائيل يوم الاثنين 2 يناير/كانون الاول الى الاستجابة للمطالب الفلسطينية من اجل اعادة عملية السلام في الشرق الاوسط الى مجراها الطبيعي، وذلك عشية لقائه المتوقع مع اسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي.

واعرب عريقات عن امله بان تستجيب اسرائيل بالمطالب الفلسطينية، وعلى وجه التحديد وقف الاستيطان، بما في ذلك بالقدس الشرقية، والقبول بمبدأ الدولتين بحدود عام 1967.

واشار عريقات الى ان اجتماعه مع مولخو الذي من المتوقع ان يعقد يوم الثلاثاء بالعاصمة الاردنية عمان لا يعني استئناف المفاوضات بين فلسطين واسرائيل، إلا ان الهدف من ورائه هو تهيئة الظروف لهذا الاستئناف. كما حمل اسرائيل المسؤولية عن "تجميد المفاوضات وعرقلتها واخراجها عن مسارها باختيارها الاستيطان".

من جانبها اعربت حركة حماس عن موقفها المعارض من لقاء صائب عريقات مع المبعوث الاسرائيلي. فقد قال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم ان اي لقاء بين السلطات الفلسطينية ومسؤولين اسرائيليين يعتبر "انزلاقا خطيرا... سيعطي شرعية للاحتلال لاستكمال مشروعه التهويدي والاستيطاني وسيكون على حساب الشعب الفلسطيني".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن فوزي برهوم قوله انه من المطلوب ان تعمل السلطات الفلسطينية على "انجاز مشروع المصالحة وتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية لنواجه التحديات"، بدلا من "تصالح بين السلطة والاحتلال".

ويذكر ان لقاء يوم الثلاثاء سيعقد بحضور ممثلي اللجنة الرباعية ووزير الخارجية الاردني ناصر جودة.

المصدر: "كونا"، "فرانس برس"

الأزمة اليمنية