هنية يكرم ذكرى الضحايا الاتراك من افراد "اسطول الحرية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575448/

قام اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة خلال زيارته لاسطنبول بتكريم ذكرى الضحايا الاتراك الذين قتلوا اثناء اعتراض الجيش الاسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" من "اسطول الحرية".

قام اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة خلال زيارته لاسطنبول يوم الاثنين 2 يناير/كانون الثاني بتكريم ذكرى الضحايا الاتراك الذين قتلوا اثناء اعتراض الجيش الاسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" من "اسطول الحرية" الذي حاول في مايو/ايار عام 2010 كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقال هنية امام انصار جمعية هيئة الاغاثة الاسلامية التركية التي استأجرت السفينة المذكورة ان "شهداءكم هم شهداؤنا، ودمكم دمنا، وجروحكم جروحنا". وقدم الشكر لتركيا ورئيس وزرائها رجب طيب اردوغان على دعم الشعب الفلسطيني.

هنية: نسعى الى تشكيل حكومة موحدة قبل انتخابات عام 2012

الى ذلك اعلن اسماعيل هنية اثناء زيارته لتركيا: "إننا نعمل من أجل إنهاء نظام الدولتين في فلسطين، وسوف يتم تشكيل حكومة موحدة تضم الإدارتين في غزة والضفة الغربية قبل انتخابات عام 2012".

كما اكد ان زيارته الحالية نابعة عن التقدير للحكومة التركية والشعب التركي لدعم فلسطين في جميع المجالات، واشاد بالدور التركي في تبادل الاسرى والمحادثات بين الفصائل الفلسطينية حول المصالحة الوطنية.

هذا وتأتي زيارة اسطنبول التي قام بها هنية والتي استغرقت يومين في اطار جولته الخارجية الاولى منذ فرض حركة حماس السيطرة على قطاع غزة في عام 2007. وتشمل هذه الجولة الى جانب تركيا كلا من مصر والسودان وقطر والبحرين وتونس وإيران.

المصدر: وكالات