الأحمر يتهم صالح بانه ينوي "الانقلاب على المبادرة الخليجية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575446/

وجه علي محسن الأحمر القائد العسكري اليمني المنشق اتهامات الى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بانه ينوي "الانقلاب على المبادرة الخليجية".

وجه علي محسن الأحمر القائد العسكري اليمني المنشق يوم الاثنين 2 يناير/كانون الثاني اتهامات الى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بانه ينوي "الانقلاب على المبادرة الخليجية".

وقد ورد في البيان الصادر عن قيادة انصار الثورة والجيش اليمني الحر التي يرأسها الأحمر ان ما يدل على هذه النوايا هو "التعزيزات العسكرية المتواصلة لقواته والتجنيد غير القانوني للآلاف في الحرس الجمهوري والامن المركزي ومسلسل الاغتيالات التي يقوم بها الأمن القومي لمنتسبي الأمن السياسي".

كما اتهم الأحر الرئيس اليمني باصداره توجيهات "بتوزيع كميات مهولة من الأسلحة على بلاطجته"، وبـ "اعتداءات قواته المستمرة على المسيرات السلمية لابناء شعبنا ومواصلة استيراده للاسلحة".

وقد جاء ذلك بعد ظهور تصريحات لممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح حول امكانية بقاء الرئيس في اليمن وامتناعه عن السفر الى الولايات المتحدة الذي كان قد اعلن عنه صالح في وقت سابق.

وميدانيا قتل يوم الاثنين شخص واحد في مظاهرات الاحتجاج التي شهدتها مدينة عدن بجنوب البلاد. افادت وكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء نقلا عن مصادر مطلعة بان القتيل سقط اثر اطلاق النار على المحتجين الذين كانوا يطالبون باقالة ابراهيم علي هيثم رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

المصدر: "فرانس برس"، "يو بي اي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية