الرئيس التونسي يدعو الى احياء "مشروع المغرب العربي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575441/

دعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي خلال زيارته العاصمة الليبية طرابلس الى احياء "مشروع المغرب العربي" والعمل من اجل "بناء الوطن المغربي الكبير". وهذه هي اول زيارة خارجية للمرزوقي بعد توليه مقاليد السلطة في تونس.

دعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي خلال زيارته العاصمة الليبية طرابلس يوم الاثنين 2 يناير/كانون الثاني الى احياء "مشروع المغرب العربي" والعمل من اجل "بناء الوطن المغربي الكبير".

وشدد الرئيس التونسي على أهمية العلاقات مع الدول المجاورة، وخاصة الجزائر وليبيا، بالنسبة الى بلاده. وادلى بتوقعاته بشأن مستقبل أفضل للتعاون بين تونس وليبيا. واعرب عن امله بان تتحول مرحلة التعاون بين البلدين الى مرحلة الاندماج.

ودعا المرزوقي الى اقامة اتحاد الشعوب العربية المستقلة في المستقبل. ونسبت وكالة الانباء الليبية اليه قوله ان "عودة الديمقراطية وسيادة الشعوب ستفتح مجالا" امام "الاندماج والعمل المشترك والذي كانت الدكتاتوريات السابقة تمنعه".

واتفق الرئيس التونسي مع مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي خلال اجتماعهما على تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين ليبيا وتونس، وتبادل زيارات الوفود المختصة بهذا الامر. وناقشا الزعيمان الوضع الراهن في بلديهما.

في سياق متصل قال الرئيس التونسي إن بلاده ستسلم رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي علي المحمودي الى طرابلس لمواجهة اتهامات باساءة استخدام السلطة اذا ضمنت ليبيا له محاكمة عادلة.

ويذكر ان هذه هي اول زيارة خارجية للمرزوقي بعد توليه مقاليد السلطة في تونس.

المصدر: وكالات