طالبان تنوي وقف مهاجمة الجيش الباكستاني والتركيز على مواجهة القوات الاجنبية

أخبار العالم

طالبان تنوي وقف مهاجمة الجيش الباكستاني والتركيز على مواجهة القوات الاجنبيةمقاتلو "طالبان" (صورة من الارشيف)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575435/

قررت الجماعات الافغانية والباكستانية لحركة "طالبان" الامتناع عن مهاجمة الجيشين الباكستاني والافغاني والتركيز على مواجهة القوات الاجنبية في البلدين.

افادت وكالة IANS الهندية للانباء يوم الاثنين 2 يناير/كانون الاول بان الجماعات الافغانية والباكستانية لحركة "طالبان" قررت الامتناع عن مهاجمة الجيشين الباكستاني والافغاني والتركيز على مواجهة القوات الاجنبية.

واوضحت الوكالة بان مجلس قادة الحركة المتألف من 5 اشخاص هم أبرز القياديين في "طالبان" تلقى تأكيدات من الفصائل الباكستانية لـ "طالبان" بهذا الشأن. كما تعهد المقاتلون بالتخلي عن الهجمات الانتحارية واختطاف وقتل الابرياء.

وذكرت الوكالة ان الملا محمد عمر زعيم حركة "طالبان" اعرب عن مخاوفه من ان استهداف "طالبان باكستان" الجيش الباكستاني يضعف مواقع "طالبان" في مواجهتها مع القوات الدولية في افغانستان.

ويذكر ان التوصل الى هذا الاتفاق جاء بعد اسابيع من المفاوضات بين فصائل "طالبان" في افغانستان وباكستان.

محلل سياسي: وقف القتال بين الجيش الباكستاني و"طالبان" يصب لمصلحة الحركة

قال المحلل السياسي علي مهر في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه كانت هناك منذ شهرين تقريبا تحركات على مختلف المستويات، وجاء بنتيجتها انخفاض نسبي لاستهداف القوات الباكستانية وتقليص عدد الهجمات الانتحارية. واعرب عن اعتقاده بان القضية الافغانية بدأت تدخل مرحلتها النهائية، علما بان جميع الاطراف، بمافي ذلك الغرب، بدأت تبحث عن حلول سياسية. واشار كذلك الى ان وقف القتال بين الجيش الباكستاني وعناصر "طالبان" يصب لمصلحة الحركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية