الشرطة الامريكية تعتقل العشرات من نشطاء حركة "احتلوا وول ستريت"

أخبار العالم

الشرطة الامريكية تعتقل العشرات من نشطاء حركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575411/

أعلنت شرطة نيويورك اعتقال 68 محتجا من نشطاء حركة "احتلوا وول ستريت"، وذلك اثناء محاولتهم الفاشلة في العودة إلى حديقة "زوكوتي بارك" في مانهاتن. وقال مصدر في الشرطة مساء الاحد 1 يناير/كانون الثاني ان السلطات وجهت لأحد المحتجين تهمة التعدي على ضابط شرطة، ويواجه محتجون آخرون تهم القيام بسلوكيات مخالفة للنظام والتعدي على ممتلكات الاخرين.

أعلنت شرطة نيويورك اعتقال 68 محتجا من نشطاء حركة "احتلوا وول ستريت"، وذلك اثناء محاولتهم الفاشلة في العودة إلى حديقة "زوكوتي بارك" في مانهاتن التي احتلوها في سبتمبر/ايلول الماضي للاحتجاج على ما وصفته الحركة بانعدام العدالة الاجتماعية، لكنهم اضطروا لاخلائها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال مصدر في الشرطة مساء الاحد 1 يناير/كانون الثاني ان السلطات وجهت لأحد المحتجين تهمة التعدي على ضابط شرطة، ويواجه محتجون آخرون تهم القيام بسلوكيات مخالفة للنظام والتعدي على ممتلكات الاخرين.

وقد عاد مئات المحتجين للاحتفال بالعام الجديد في "زوكوتي بارك" بعد أن حث منسقو حركة "احتلوا وول ستريت" نشطاء الحركة على استعادة السيطرة على الحديقة في اطار ما وصفوها "بثورة العام الجديد"، مما ادى الى نشوب الاشتباكات بين المحتجين والشرطة.

المصدر: بي بي سي

فيسبوك 12مليون