يوفال توبر .. أول إسرائيلي متحول جنسياً يضع مولوداً

متفرقات

يوفال توبر .. أول إسرائيلي متحول جنسياً يضع مولوداً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575406/

وضع الإسرائيلي المتحول جنسياً الى أنثى يوفال توبر مولوده ليسجل بذلك اسمه كأول إسرائيلي غير جنسه وضع مولوداً. وقد أصيب العاملون في المستشفى بالذهول اذ ان الشاب بدا رجلاً في كل تصرفاته، بل وكان يصر قبل إجراء عملية الولادة على ان يتوجه له الأطباء كرجل.

فوجئ فريق طبي في مستشفى إسرائيلي بشاب يدخل المستشفى برفقة شاب آخر وقد بدت عليه حالة الحمل. وقد أصيب العاملون في المستشفى بالذهول اذ ان الشاب بدا رجلاً في كل تصرفاته، بل وكان يصر قبل إجراء عملية الولادة على ان يخاطبه الأطباء كرجل. وبناءً عليه تم تسجيل توبر في خانة أم المولود على انه ذكر، وفقاً لموقع mignews.

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية الخبر حيث أشارت بأن الشاب ويدعى يوفال توبر ويبلغ من العمر 24 عاماً شعر وهو في طريقه مع شريكه الى القدس بألم يُنذر انه على وشك ان يضع مولوده. لكن الطريق المزدحم بالسيارات لم يمكنهما من مواصلة طريقهما الى مستشفى هداسا عين كارم الشهير في القدس، فقررا التوجه لأحد مستشفيات تل هشومير حيث وضع "الرجل" مولوده البكر، ليسجل اسمه بذلك كأول رجل إسرائيلي متحول جنسياً يضع مولوداً.

وعبر يوفال توبر عن امتنانه للطاقم العامل في المستشفى للمعاملة "اللطيفة والطيبة" التي عاملوه بها.

هذا ولم تذكر أي من وسائل الإعلام معلومات إضافية حول الشاب سوى انه خضع لعملية تحويل الجنس قبل 3 سنوات، دون نشر أية صورة له أو للمولود الذي يتمتع بصحة جيدة. وأعرب يوفال توبر عن سعادته بأن الحمل انتهى بعملية ميلاد ناجحة في أسرة مكونة من رجلين، استقبلا العام الجديد بمولود سيذكره التاريخ بأنه أول طفل إسرائيلي أنجبه والدان بمعنى الكلمة.

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة