بريطانيا .. المراهقات يخضعن لما يزيد عن 22% من عمليات الإجهاض

الصحة

بريطانيا .. المراهقات يخضعن لما يزيد عن 22% من عمليات الإجهاض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575400/

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خبراً يشير الى تقرير أعدته مجموعة "ربروستات" الأوروبية، يؤكد ان قرابة ربع النساء في البلاد اللواتي يخضعن لعمليات الإجهاض هن دون سن الـ 20.

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية خبراً يشير الى تقرير أعدته محموعة "ربروستات" الأوروبية، يؤكد ان قرابة ربع النساء في البلاد اللواتي يخضعن لعمليات الإجهاض دون سن الـ 20.

وشدد كاتبو التقرير على أهمية القيام بحملات التوعية الجنسية بين الشباب من الذكور والإناث على حد سواء، وكذلك توفير وسائل منع الحمل وتحسين الخدمات الصحية والتفسية.

ويؤكد التقرير انه تُجرى في بريطانيا سنوياً 1,2 مليون عملية إجهاض عن قصد، وان أكثر من 22% منها تعود لمراهقات لم يبلغن سن الـ 20، مما يشير الى تحسن ملموس اذ بلغت  عمليات الإجهاض بينهن في عام 2008 نسبة 23,8%.

لكن هذه النتيجة لا تعني ان المراهقات البريطانيات سجلن النسبة الأعلى في أوروبا، اذ رصدت في السويد وإستونيا نسبتي إجهاض 24,4% و24,1% على التوالي في هذه الفئة العمرية.

وتعد هذه النسب المئوية في البلدان المذكورة عالية قياساً للنسب في بلدان أخرى، حيث بلغت هذه النسبة في فرنسا 15,6% بينما هي في ألمانيا 6,2%.

من جانب آخر اذا كانت بريطانيا قد سجلت إحدى أعلى نسب الإجهاض في صفوف المراهقات في أوروبا، فإن نسبة الإجهاض بين النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 35 عاماً كانت أقل النسب في أوروبا، مقارنة مع دول شمال أوروبا وبحر البلطيق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية