الفنان سيرغي شكوروف يحتفل بيوبيله السبعين

الثقافة والفن

الفنان سيرغي شكوروف يحتفل بيوبيله السبعين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575387/

يحتفل سيرغي شكوروف احد ابرز فناني المسرح والسينما في روسيا في اول يناير/كانون الثاني بيوبيله السبعين. وبعث اليه بالتهاني في هذه المناسبة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين.

يحتفل سيرغي شكوروف احد ابرز فناني المسرح والسينما في روسيا في اول يناير/كانون الثاني بيوبيله السبعين. وبعث اليه بالتهاني في هذه المناسبة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين. وشارك هذا الفنان في 82 فيلما من اخراج كبار فناني السينما الروس والاجانب مثل فاديم عبدالرشيدوف وانجيه فايدا واندرون كونتشالوفسكي واميل لوتيانو ونيكيتا ميخالكوف وبيوتر تودوروفسكي ومارلين خوتسييف وسفيتلانا دروجينينا وغيرهم. وتألق شكوروف في جميع الادوار التي أداها بأسلوبه المتميز بالبساطة في التعبير وتجنب التصنع والتكلف.

ولد سيرغي شكطوروف من أب تتاري وأم روسية في اول يناير /كانون الثاني عام 1942.وكان ولده عبدالقيوم شكوروف صيادا محترفا . وكانت هوايته في سن اليفاع ممارسة الالعاب الاكروباتية التي تركت بصماتها لاحقا لدى احترافه مهنة الممثل من حيث مرونة وخفة الحركة. وبعدانهاء المدرسة الثانوية التحق بالمدرسة – الاستديو التابع لمسرح الاطفال المركزي بموسكو. وبعد التخرج منها في عام 1964 عمل في مسرح ملايا برونايا ومسرح الجيش ومسرح ستانيسلافسكي الدرامي. وفي الوقت الحاضر يعمل في مسرح المشاهد الشاب بموسكو. علما انه بدأ العمل في السينما منذ عام 1966 حين حصل على الدور الرئيسي في فيلم " انا جندي ياماما". وبعد ذلك انهالت عليه الدعوات للمشاركة في افلام آخرى مما جلب له شهرة وشعبية كبيرة لدى المشاهدين.

وحاز شكوروف في عام 1980- على جائزة الدولة في الاتحاد السوفيتي  لمشاركته في فيلم " مذاق الخبز" وعلى جائزة احسن ممثل في مهرجان الافلارم السوفيتية ف يعام 1988 . ومنح في عام 1991 لقب فنان الشعب في روسيا الاتحادية.