الدنمارك تترأس الاتحاد الأوروبي خلفا لبولندا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575382/

تتولى الدنمارك الاحد 1 يناير/ كانون الثاني رئاسة الاتحاد الأوروبي خلفا لبولندا، وأعلنت عن تصميمها على إجراء مشاورات تجمع الدول الاعضاء السبع والعشرين بغية ايجاد حل لأزمة منطقة اليورو،علما أن الدنمارك لا تعتمد العملة الموحدة.

تتولى الدنمارك الاحد 1 يناير/ كانون الثاني رئاسة الاتحاد الأوروبي خلفا لبولندا، واعلنت عن تصميمها على إجراء مشاورات تجمع الدول الاعضاء السبع والعشرين بغية ايجاد حل لأزمة منطقة اليورو، علما أن الدنمارك لا تعتمد العملة الموحدة. وستكون الدانمارك في الخط الأمامي في مواجهة أزمة اليورو، لكنها قد تهمش على غرار الدول التسع الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي لا تعتمد العملة الموحدة، ومنها بريطانيا.

وشددت هيلي ثورنينغ شميت رئيسة الوزراء الدنماركية، وهي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، عـلى أن "من مصلحة الثنائي الألماني - الفرنسي إبقاء الدول السبع والعشرين معا" والتشاور مع كل الدول الأعضاء حيث أن هذه القرارات تعنيها".

وسيتوجب على الدنمارك أيضا أن تكون حكما في الخلافات الكثيرة عادة، أثناء المفاوضات المقبلة حول موازنة الاتحاد الأوروبي لفترة 2014 الى 2020. وهذه المفاوضات لا تخيف ثورنينغ شميت التي أكدت أن التشاور هو "سمة دنماركية". كما ستتميز الرئاسة الدنماركية للاتحاد بعزمها على توفير فرص العمل وتحريك النمو من خلال الاستثمار في الطاقات المتجددة.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب