تظاهرات في البحرين مناهضة للاسرة الحاكمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575367/

تظاهر مواطنون بحرينيون السبت 31 ديسمبر/كانون الاول مرددين هتافات مناهضة للاسرة الحاكمة هناك في يوم ثان من الاحتجاجات، مما ادى الى تدخل شرطة مكافحة الشغب البحرينية لمنعهم من التظاهر، وفق ما اعلن النائب الشيعي السابق مطر مطر لوكالة "فرانس برس."

تظاهر مواطنون بحرينيون السبت 31 ديسمبر/كانون الاول مرددين هتافات مناهضة للاسرة الحاكمة هناك، مما ادى الى تدخل شرطة مكافحة الشغب البحرينية لمنعهم من التظاهر، وفق ما اعلن النائب الشيعي السابق مطر مطر لوكالة "فرانس برس."

وصرح النائب السابق عن جمعية الوفاق اهم حركة معارضة ان "شرطة مكافحة الشغب اجبرت الكثير من الاشخاص على العودة الى منازلهم واوقفت البعض واصابت عددا منهم بجروح". وقدم مطر استقالته من البرلمان الى جانب زملائه في مطلع العام احتجاجا على قمع التظاهرات في البحرين.

واكد مطر ان شخصا على الاقل اصيب بجروح خطيرة في عمليات الشرطة ضد المتظاهرين. من جهة اخرى قال مطر ان امين عام الوفاق الشيخ علي سلمان دعا المتظاهرين الى التوقف عن استخدام قنابل المولوتوف ضد قوات الشرطة كما فعل البعض في تظاهرات الجمعة.

فيما قال نشطاء في رسائل على موقع "تويتر" ان شابا توفي بعد اصابته في اشتباكات في قرية سترة. ولم ترد تقارير على الفور في وسائل الاعلام الحكومية بشان الحادث.