سقوط أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات بنيجيريا.. الرئيس يعلن حالة الطوارئ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575366/

أفاد مسؤولون في الحكومة النيجيرية بسقوط أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات عرقية اندلعت في منطقة بشمال شرق البلاد يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول. وتأتي الاشتباكات بعد إعلان الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان مساء السبت حالة الطوارئ في مناطق من البلاد وإغلاق حدود نيجيريا مع العالم الخارجي في تلك المناطق.

أفاد مسؤولون في الحكومة النيجيرية بسقوط أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات عرقية اندلعت في منطقة بشمال شرق البلاد يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول.

ورجح المسؤولون ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات بعد إتمام التحقيقات في الحادث، لكنهم شددوا على ان الأحداث الأخيرة غير مرتبطة بالاضطرابات الطائفية التي شهدتها عدة مناطق في شمال البلاد، بعد سلسلة هجمات شنتها جماعة "بوكو حرام" المتطرفة ضد كنائس مسيحية يوم 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

واوضح اونييشاكي ايني المتحدث باسم الحكومة النيجيرية ان الاحداث الأخيرة وقعت في ولاية إيبونوي، مضيفا إن "حوالي 50 شخصا قتلوا عندما هاجمت مجموعة من السكان من جماعة ايزا سكانا من جماعة ايزيلو المجاورة على خلفية خلاف عقاري".

وأشار المتحدث إلى أن حاكم الولاية مارتن ايليشي توجه إلى المكان وانتشرت شرطة مكافحة الشغب لاعادة الوضع إلى طبيعته.

وتأتي الاشتباكات بعد إعلان الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان مساء السبت حالة الطوارئ في مناطق من البلاد وإغلاق حدود نيجيريا مع العالم الخارجي في تلك المناطق.

وقال جوناثان في خطاب نقله التلفزيون النيجيري إن "الإغلاق المؤقت لحدودنا في المناطق المتأثرة هو إجراء استثنائي يستهدف مواجهة التحديات الأمنية الراهنة، وسوف يتوقف العمل بتلك الإجراءات في أسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالات