قادروف: عدد المسلحين في الشيشان لا يتجاوز 50 شخصا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575358/

صرح رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قادروف أن عدد المسلحين المتبقين على أراضيها لا يتجاوز 50 شخصا، وقد دمرت قواعدهم ومخابئهم بالكامل.

صرح رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قادروف أن عدد المسلحين المتبقين على أراضيها لا يتجاوز 50 شخصا. وقال في حديث للتلفزيون الشيشاني يوم 31 ديمسبر/كانون الأول: "من الطبيعي أن تتعذر معرفة عددهم بالضبط. لكن هناك أدلة عديدة تشير إلى أنه لا يمكن أن يكون أكثر من 50. وأوفانا أحد المسلحين الذي سلم نفسه للسلطات مؤخرا بمعلومات مماثلة".

وواصل: "لا توجد هناك تنظيمات، وقد دمرت قواعدها ومخابئها بالكامل، ويقوم رجال الشرطة والاستخبارات بالبحث عن فلول التنظيمات الإجرامية ليل نهار"، مشددا على أن "من لم يلق سلاحه منهم اختار لنفسه مصير الهلاك".

وأضاف قادروف "إنهم أصبحوا يشككون كثيرا في شركائهم المجرمين، ويقتلونهم لأتفه الشبهات. كما يجبرون الشبان منهم على قتل أقربائهم أولا إذا كان من بينهم رجال شرطة".

وأشار الرئيس الشيشاني إلى أنه "سجل مؤخرا عدد من الأحوال لتسليم الآباء أبناءهم المسلحين الذين عادوا إلى بيوتهم للاستراحة". وقال : "يقول الآباء إن بقاء أبنائهم في السجن أفضل مما لو ارتكبوا جرائم كبرى وقضت عليهم قوات الأمن".

المصدر: وكالة الأنباء "إنترفاكس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة