هدم مسجد يثير مواجهات في مدينة رهط البدوية بالنقب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57534/

اندلعت مواجهات عنيفة مساء يوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة رهط البدوية بالنقب بين أهالي المدينة والشرطة الاسرائيلية إثر قيام جرافات اسرائيلية بهدم مسجد بدعوى البناء غير المرخص.

اندلعت مواجهات عنيفة مساء يوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة رهط البدوية بالنقب بين أهالي المدينة والشرطة الاسرائيلية إثر قيام جرافات اسرائيلية بهدم مسجد بدعوى البناء غير المرخص.
وتجمع المئات من أهالي المدينة للتصدي لعناصر الشرطة الذين بلغ عددهم 5 آلاف ودخلوا المدينة برفقة الجرافات. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفرق المتظاهرين واعتقلت عددا من أهالي المدينة، عرف منهم الشيخ يوسف سلامة إمام مسجد الصحوة.وأعلنت بلدية رهط الإضراب ليوم واحد احتجاجاً على العملية الإسرائيلية.
وكان قد صدر أمر بهدم المسجد في إبريل/نيسان من قبل ما يسمى بـ" اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء – لواء الجنوب" في حين رفضت المحكمة المركزية في بئر السبع في يوليو/تموز الماضي استئنافا لمنع عملية الهدم.
وقال فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط: " كان يجب على الشرطة أن تكون مسؤولة وتؤجل عملية الهدم إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك"، مشيرًا إلى أن الأرض التي أقيم عليها المسجد تابعة لنفوذ البلدية.
من جهتها استنكرت الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية عام 48 التي مولت بناء المسجد، العملية الاسرائيلية لهدمها، ووصف مسؤولها في النقب الشيخ علي أبو قرن العملية بأنها "جريمة نكراء وعمل جبان".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية